| موعد تحديث آبل الجديد ios 16 وتوقيت وصوله لهواتف المستخدمين حول العالم

يترقب عشاق التكنولوجيا إعلان موعد تحديث آبل الجديد ios 16 خلال المؤتمر السنوي لعملاق التكنولوجيا الأمريكي الذي يُعقد في تمام الساعة الـ7 من مساء اليوم، فمن المتوقع أن يحتوي نظام iOS 16 الجديد على الكثير من المميزات والإضافات الجذابة، وتشير العديد من التقارير إلى أن مستخدمي أجهزة أيفون سوف يخوضون تجربة جديدة تمامًا مع هذا الإصدار.

موعد تحديث آبل الجديد ios 16

تحديث iOS 16 سيكون في الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC، ومن المتوقع أن يتمكن المطورون ومختبرو الإصدار التجريبي العام من اختبار الإصدار التجريبي لنظام iOS الجديد في يونيو 2022، قبل إصداره للمستخدمين في سبتمبر 2022، بحسب موقع «ذا فيرج».

موعد تحديث آبل الجديد ios 16 من المقرر أن يجرى الكشف عنه خلال المؤتمر، فعادة تزيح الشركة الأمريكية الستار عن المميزات والإضافات الجديدة خلال المؤتمر المنعقد الآن، سوف تطرحه لعامة المستخدمين خلال شهر سبتمبر مع طرح سلسلة هواتف أيفون الجديدة.

مؤتمر المطورين العالميين(WWDC)

مؤتمر المطورين العالميين (WWDC) يعقد في سنويا تقريبا، وهذا العام سيعرض أحدث الابتكارات في iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS، وفقًا للبيان الصحفي لشركة أبل الذي صدر في 5 أبريل الماضي.

يُعرف المؤتمر الذي يستمر لمدة أسبوع بمنح المطورين إمكانية الوصول إلى مهندسي وتقنيات أبل، ولكن أهم ما يميزه بالنسبة لمستخدمي أبل هو الكلمة الرئيسية التي تُلقى في اليوم الأول، إذ تُكشف خلالها عادة عن تطورات جديدة للعلامة التجارية الأمريكية العالمية، إلى جانب تحديثات iOS.

أما فيما يتعلق بالأجهزة التي ستدعم تحديث أي أو إس الجديد، يقول العديد من الخبراء والمحللين إن أجهزة iPhone 6S وiPhone 6S Plus وiPhone SE لن تستقبل التحديث الجديد، وبداية من إصدارات أيفون 7 والنسخ الأحدث سوف تتلقى التحديث.