| موعد صلاة العيد 2022 في المغرب.. الاحتفال بأول أيام «الأضحى» غدا

أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بمملكة المغرب، إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك 1443، غدًا الأحد 10 ذي الحجة 1443 الموافق 10 يوليو 2022، وفقا للتقويم الهجري في البلاد، بمصليات ومساجد الجهة، لتخالف بذلك المملكة العربية السعودية وغالبية الدول الإسلامية التي أعلنت اليوم التاسع من يوليو، أول أيام العيد، لذا ازدادت علميات البحث حول موعد صلاة العيد 2022 في المغرب.

موعد صلاة العيد 2022 في المغرب

وعن موعد صلاة العيد 2022 في المغرب وفقًا لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب فإنها تأتي بعد شروق الشمس بفترة زمنية تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، حسب المناطق المختلفة في المملكة المغربية.

وفي سيدي بنور تقام صلاة عيد الأضحى الساعة السابعة والنصف صباحًا بالمصلى المركزي بالقرب من مسجد «محمد الخامس» بباشوية سيدي بنور، كما ستقام كذلك بمختلف المصليات المعتمدة بمختلف ربوع الإقليم في نفس التوقيت.

وفي كلميم تقام صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 في توقيت موحد على الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت الإداري، وفي جرسيف، تقام صلاة عيد الأضحى بالمصلى المركزي (الساحة الكبرى 6 نونبر، طريق تازة) الساعة الثامنة صباحًا.

7 دول تحتفل بعيد الأضحى غدا

وليست مملكة المغرب فقط التي تحتفل بـ عيد الأضحى غدًا الأحد، فقد أعلنت دولة موريتانيا أن تحري هلال ذي الحجة لديهم لم يثبت في ليل 29 من ذي القعدة، وبذلك تكون وقفة عرفة في موريتانيا اليوم السبت الموافق 9 يوليو وأول أيام عيد الأضحى غدًا الأحد 10 يوليو 2022.

وعلى مستوى العالم، يحتفل عدد من دول العالم بعيد الأضحى غدًا الأحد وهي: سلطنة بروناي، ماليزيا، أندونيسيا، باكستان، الصين، اليابان نظرًا لعدم ثبوت رؤية الهلال وقت تحريه، إذ ذكر الحساب الرسمي لمركز الفلك الدولي عبر منصة التدوينات القصيرة «تويتر» أن الجمعة الموافق 1 يوليو كان أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك في تلك الدول.