| موعد عيد الأب 2023.. اعرف سر تحديد يوم عالمي للآباء للاحتفال بهم

عيد الأب ليس وليد اللحظة، بل تم تخصيصه منذ عقود طويلة، ويعود الفضل للأمريكية سونورا لويس سمارت، للاحتفاء بالآباء حول العالم وتكريمهم في هذا اليوم، ويوافق موعد عيد الأب 2023 يوم 21 يونيو، ويبحث البعض عن أفكار مناسبة بتكلفة بسيطة، مثل العطور والأحذية.

ينتظر البعض موعد عيد الأب 2023، للاحتفال مع آبائهم وتكريمهم في هذا اليوم، وترجع فكرة تخصيص يوم لهم إلى الأمريكية سونورا لويس سمارت، إذ بالصدفة سمعت موعظة دينية تتعلق بفضل الوالدين وليست الأم فقط، لتقرر أن تكرم والدها وجاءت فكرتها لتخصص يوم لتكريم الآباء عام 1909، خاصة أنه تحمل مسئوليتها بمفرده وكذلك أشقائها الخمسة، بعد وفاة والدتهم فلم يتخل عنهم لحظة، واستطاع أن يصل بهم إلى مستقبل أفضل، دون دعم أو مساعدة من أحد، بحسب موقع today.

موعد عيد الأب 2023

وهناك روايات أخرى ترجع إلى أسباب اختيار يوم للاحتفال بالأب، فيعتقد البعض أن الأمر يعود إلى امرأة يتيمة تدعى «جريس جولدن كلايتون»، من فيرمونت غرب فيرجينيا، التي قررت أن تقدم خدمة لتكريم الآباء عام 1908.

أفكار هدايا لعيد الأب

وتتعدد أفكار الهدايا التي يمكن تقديمها في عيد الأب بتكلفة متوسطة، ومنها:

الأحذية

من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها في عيد الأب، وتختلف أسعارها حسب الشكل والخامات، ويفضل أن يكون الحذاء من الجلد الطبيعي، وتقديمه للأب كهدية في هذا اليوم المميز، ويفضل الاختيار بين اللونين الأسود والبني كمكملات للزي الأساسي.

العطور

العطور واحدة من الهدايا المميزة التي يمكن تقديمها في عيد الأب، وتناسب جميع الفئات، فهناك أنواع رخيصة الثمن وأخرى متوسطة أو غالية، حسب الماركة والنوع.