| موعد مؤتمر أبل 2023 للمطورين WWDC.. مفاجآت عديدة للجميع

تعقد شركة أبل الأمريكية الشهيرة، مؤتمراتها سنويًا، لإعلان أبرز الإطلاقات الجديدة وخطط الشركة في المستقبل، ومع اقتراب موعد مؤتمر أبل 2023 للمطورين WWDC، وسيكون من 5 إلى 9 يونيو 2023، وتظهر التوقعات والتسريبات، ما ستكشفه الشركة في مؤتمرها السنوي، مع فرصة للمطورين والطلاب للاحتفال شخصيًا في تجربة خاصة في Apple Park يوم الافتتاح.

وبحسب ما أعلنته شركة «أبل» عبر موقعها الرسمي، سيعقد المؤتمر في الفترة من 5 إلى 9 يونيو، وسيذاع عبر الإنترنت، إذ اعتادت الشركة على ذلك من تفشي وباء فيروس كورونا، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

بعد إعلان موعد مؤتمر أبل 2023 للمطورين WWDC

التوقعات التي بدأت في الظهور منذ اقتراب موعد مؤتمر أبل 2023 للمطورين WWDC، تشير إلى إمكانية إعلان الشركة، طرح نظارتها الجديدة الخاصة بالواقع الافتراضي، وتتمنى منافسة «فيس بوك» و«مايكروسوفت»، في الترويج لمنتجات نظارة الواقع الافتراضي.

وستحاول الشركة هذه المرة، أنّ تضيف العديد من المميزات إلى نظارتها، وذلك بعد أعوام طويلة من البحث والتطوير، وحسب التوقعات، ستعلن «أبل» أنّ هناك طريقة معينة سيستخدمها المطورون في إيصال رؤية الشركة للمستخدمين، لذلك تكثر التوقعات في انتظار الإعلان الرسمي.

جهاز ماك بوك إير في مؤتمر أبل 2023 للمطورين WWDC 

ومن المتوقع أيضًا، أنّ تطلق «أبل»، جهاز ماك بوك إير Macbook Air، وهو جهاز جديد صغير الحجم عكس الأجهزة السابقة، وتصل مساحة شاشته إلى 15 إنشًا.

ومن المتوقع أيضًا حسب التسريبات، توفر تحديثات جديدة في نظامي Ios17 وiPadoS17، فيما يتعلق بمركز التحكم وإضافة مميزات مختلفة ومتنوعة، وستتيح «أبل» تحميل التطبيقات من خارج المتاجر الرسمية، مع الحفاظ على طريقة شراء التطبيقات الرسمية وحماية المطورين من قرصنة التطبيقات.