| موعد مؤتمر أبل 2024.. كل ما تريد معرفته عن إعلان آيفون 16 ومواصفاته

شركة أبل العالمية الرائدة في صناعة هواتف آيفون، على موعد مع مؤتمرها السنوي الضخم الذي يعقد كل عام في نفس هذا التوقيت، إذ من المقرر أن تعلن عن مفاجآت بشأن أحدث إصداراتها السنوية، بحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية، ومن المؤكد أن شركة Apple ستكشف النقاب عن سلسلة iPhone 16 الجديدة.

موعد مؤتمر أبل 2024

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن موعد مؤتمر أبل 2024 سيكون غدا في تمام الساعة 6 ونصف مساء بتوقيت جرينتش و8 ونصف مساءا بتوقيت ممصر، إذ سيقدم كل ما تريد معرفته عن إعلان آيفون 16، من بينها، iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max الجديدة وفقًا لنمط إصدارها لهواتفها الذكية الرائدة على مدار السنوات العديدة الماضية.

وبحسب بيان شركة أبل، الذي نقلته الصحيفة البريطانية شركة، فإن مؤتمر أبل 2024، سيحمل شعار «It’s Glowtime»، حيث من المقرر أن تعلن عن منتجات أخرى بخلاف سلسلة هواتف آيفون 16، من بينها، ساعة ذكية وسماعات أذن جديدة مع تحرك Apple لتحديث العديد من خطوط منتجاتها مع Apple Watch Series 10 وربما نسختين جديدتين من AirPods.

متى موعد إعلان آيفون 16؟

سيبدأ موعد مؤتمر أبل 2024 غدا وستقدم كل ما تريد معرفته عن إعلان آيفون 16، كما سيتم بث الحدث الكبير مباشرة عبر الإنترنت من مسرح ستيف جوبز في Apple Park في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا، وإذا كنت ترغب في متابعة أحدث الأجهزة فستقوم Apple ببث الحدث مباشرة على موقعها الإلكتروني.

شركة Apple بدأت بالفعل العد التنازلي المباشر على قناتها الرسمية، إذ يمكنك مشاهد موعد مؤتمر أبل 2024 وكل ما تريد معرفته عن إعلان آيفون 16 عبر موقعها الرسمي على يوتيوب، إذ تشير التسريبات إلى أن طرازات Pro ستكون مشابهة تماما لهاتفي iPhone 15 Pro و15 Pro Max لعام 2023 ولكنها تضيف زر التقاط جديد على الحافة اليمنى لالتقاط الصور مثل زر مصراع الكاميرا.

زر جديد في هاتف آيفون 16

بينما ستحصل هواتف iPhone 16 و16 Plus العادية على زر الالتقاط أيضا، وهو ما سيكون مفاجئًا، بالإضافة إلى زر Action من هاتف 15 Pro الذي حل محل مفتاح كتم الصوت التقليدي في iPhone، بينما ستأتي طرازات iPhone 16 و 16 Plus بتصميم بسيط مع جديدة وتغيير في تخطيط الكاميرا على الظهر.

Apple استعدت لموعد مؤتمر أبل 2024 وإعلان آيفون 16، كما أنه من المتوقع أن يتم طرح نظام التشغيل iOS 18 على هواتف iPhone 16، كما تشير بعض الشائعات إلى أن Apple تخطط لإعادة تصميم كبيرة مشابهة لهاتف iPhone X، ولكن من المرجح أن تبدو Apple Watch Series 10 مثل الموديلات السابقة .