| موقف إنساني لشاب صدم قط بسيارته.. «وداه مستشفى وصرف عليه كل فلوسه»

في مشهد ينم عن الرحمة والإنسانية، تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية صورة لشاب يبدو في العقد الثالث من عمره، يجلس داخل أحد المستشفيات وفي يديه محلول موصل بقط مريض أمامه، وذلك بعد أن صدمه دون قصد بسيارته في الشارع.

موقف إنساني لشاب صدم قط بسيارته

موقف إنساني ورحيم تبناه شاب عشريني بمدينة نصر، صباح اليوم الأحد، بعدما صدم بسيارته قطًا في الشارع، فلم يتوانَ في حَمله ونَقله إلى المستشفى لعلاجه، وظل معه حتى طمأنه الأطباء المعالجين على حالته الصحية، وأخيرًا حمله برفق عائدًا به بعدما أنفق على علاجه كل ما في جيبه من أموال.

شهد هذا الموقف الإنساني الجميل الشاب مصطفى طلعت، أحد أبناء مدينة نصر، الذي تواجد بالمستشفى في هذا الوقت صدفةً، وعندما رأى الشاب جالسًا على الأرض مُمسكًا في يديه محلولًا وتعبيرات القلق تبدو على وجهه بينما ينظر للقط المريض أمامه، أسرع يلتقط له صورة، وينشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيدًا بتصرف هذا الشاب ورحمته تجاه القط المصاب.

نشر صورة الشاب والقط على «فيسبوك»

وعلَّق «مصطفى» على الصورة قائلًا: «النهاردة كنت في المستشفى البيطري وشوفت الشاب الجدع دا.. الشاب دا موجود في المستشفى من الساعة 5 الفجر لحد 1 الضهر وكل دا علشان يلحق القط اللي على الأرض.. القط اتخبط بالعربية والشاب دا هو اللي خبطه، بس عمل اللي محدش بيعمله.. معظم الناس في موقف زي دا هيسيبوا القط يموت ويتعذب ويقولوا ربنا يسامحني أنا مكنش قصدي، بس الشاب الجميل دا مكنش أناني ورغم أنه مش معاه فلوس كتير إلا أنه مفكرش كتير، خد القط وراح بيه على المستشفى والدكاترة اشتغلوا والقط الحمد لله اتلحق وبقى بخير».

واختتم منشوره بجملة: «شكرًا جدًا للشاب الجميل الجدع دا على اللي هو عمله وأنه مكنش أناني وكان شجاع كفاية أنه يصلح غلطة هو اللي عملها».

وروى «مصطفى»، كواليس الصورة، خلال حديثه لـ«»، موضحًا أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ذهب إلى أحد المستشفيات البيطرية بمدينة نصر لعلاج كلبته المريضة، وأنه تفاجئ هناك برؤية الشاب والقط المريض، وأنه بعدما أثار المشهد اهتمامه واستفسر عنه، تبيَّن له أن هذا الشاب – لا يعرف اسمه – صدم القط أثناء مروره في الشارع، فحمله وأسرع إلى المستشفى لعلاجه.

علاج القط والاطمئنان عليه

وعن الإصابات التي حدث للقط، أوضح «مصطفى» أنها تمثلت في كسر في الفك والحوض وعدة جروح متفرقة، وأن الشاب ظل قرابة الـ8 ساعات في المستشفى لعلاجه حتى أنفق كل ما في جيبه من أموال: «معرفش العلاج اتكلف كام بالظبط بس أكيد كان في أشعة أو غزر والحاجات دي مكلفة جدًا، وبرضو الشاب فضل مع القط للآخر وصرف كل اللي معاه لحد ما عالجه».

بعد اطمئنان الشاب على الحالة الصحية للقط، وسمح له الأطباء بالخروج، أحضر «بوكس» صغير وضع القط داخله، وراح يخرج به إلى سيارته: «الصورة دي كانت بعد ما خلصوا علاج القط، الولد حطه على الأرض أقل من دقيقة على ما يتصرف في بوكس لأن مش هيعرف يمشي به كدا».

إشادة بموقف الشاب

وتفاعل عدد كبير من نشطاء الـ«سوشيال ميديا» مع المنشور، مشيدين بموقف الشاب ورحمته ومشاعره الإنسانية تجاه القط، فكتبت سهيلة خالد «ربنا يكرمه يا رب ويجازيه كل خير، نادرًا لما تلاقي حد كده أساسًا»، وكتبت ياسمين محمود «ربنا يسعد قلبه ويفتحها فى وشه، إنسان رحيم عارف يعنى أيه روح وكأن زيه زي البني أدمين وهنتحاسب عليهم.. إنسان سوي رحيم»، كما كتب عادل شريف موجهًا كلامه للشاب الذي عالج القط: «كل ما بقول خلاص الدنيا راحت تيجي حاجة زي اللي عملته ده تثبت أن فيه قلوب طيبة زي قلبك».