| موقف إنساني لموظف ببنك دم فارسكور.. «فصيلته نادرة واتبرع بكيسين لحالات حرجة»

عدة مواقف إنسانية تبناها الرجل الأربعيني، خالد السعيد، الموظف ببنك دم فارسكور بمحافظة دمياط، والذي اختار أكثر من مرة التبرع بدمه في حال كان احتياج الحالات الحرجة من المرضى لفصيلة A- وعدم توافرها في البنك، ما جعل إحدى السيدات تشيد بمواقفه النبيلة هذه عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك».

موظف يتبرع بكيسين دم لحالات حرجة

وذكرت أمينة السيد، ابنة محافظة دمياط، ومرشحة سابقة لمجلس النواب 2020، في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك»، بعض المواقف النبيلة التي جمعتها مع خالد السعيد، الموظف ببنك دم فارسكور، موضحة أنها وقبل نحو 6 أشهر تواصلت معه لتخبره باحتياج إحدى الحالات الحرجة إلى كيس دم من فصيلة A- ، لتجد أن هذه الفصيلة نادرة جدًا وغير متوفرة بالبنك، لتضيف أنها تفاجأت به يطمئنها بأن فصيلة دمه A- وسيتبرع هو بكيس الدم.

وأشادت «السيد»، التي تعيش بقرية الناصرية مركز فارسكور في محافظة دمياط، خلال حديثها لـ«»، بالرجل الأربعيني، موضحة أن الموقف نفسه تكرر منذ نحو 6 أشهر، إذ احتاجت حالة حرجة أيضًا إلى كيس دم من فصيلة A- لإجراء عملية معينة، وعند التواصل مع «خالد» للاستفسار إذا كانت هذه الفصيلة متوفرة بالبنك أم لا، لتجده يخبرها أنها غير متوفرة ولكنه سيتبرع بها من دمه أيضًا: «قولتله يا أستاذ خالد مش معقول اللي بتعمله ده؟!.. قالي مش مشكلة طالما حالة طارئة أنا هوفرهولك»، مشيرة إلى أنها تتعامل مع كافة بنوك الدم بمحافظة دمياط، ولم تجد مثل هذه المشاعر الإنسانية الجارفة.

تعليق من الموظف ببنك دم فارسكور

ومن جانبه روى خالد السعيد، ابن مركز فارسكور بمحافظة دمياط، والذي يعمل موظف ببنك دم فارسكور، خلال حديثه لـ«»، تفاصيل تبرعه بالدم، مؤكدًا أنه لم يعتد التأخر عن الحالات الحرجة لطالما كان يستطيع المساعدة، كما أوضح أنه عندما تواصلت معه أمينة السيد لطلب كيس دم من فصيلة A-، ولم تكن متوفرة، قرر أن يتبرع لها من دمه، كونه يحمل الفصيلة نفسها.

«مش عايز غير الخير والثواب من ربنا».. قالها «خالد»، موضحًا أنه يجري فحوصات دورية على دمه، ما يمكنه من المساعدة بالتبرع في مرات كثيرة.