| موقف بطولي من سائقة حافلة مدرسية تعرضت للاحتراق.. ورد فعل غريب من العائلات

بعد انتهاء يوم دراسي طويل الثلاثاء الماضي في مقاطعة جيفرسون بولاية إنديانا الأمريكية، اندلعت نيران شديدة في إحدى الحافلات المدرسية وهي تحمل الطلاب لتعيدهم إلى منازلهم، إلا أن سائقة الحافلة الشابة تبنت موقفا بطوليا للغاية وتمكنت من إنقاذ الطلاب جميعًا والحفاظ على حياتهم دون إصابات.

اندلاع حريق في حافلة مدرسية بأمريكا

وفقًا لِما جاء في «CNN» بالعربي، فقد تعرضت حافلة تابعة لمدارس ماديسون في مقاطعة جيفرسون بولاية إنديانا الأمريكية، لحريق هائل أثناء حملها للطلاب لإعادتهم إلى منازلهم في مجتمع ريفي صغير بالولاية، إلا أنه وبفضل الجهد البطولي من جيسي ريتز، سائقة الحافلة، والإجراءات السريعة من الطلاب، تم إنقاذهم جميعًا وإعادتهم إلى منازلهم.

وسجلت إحدى كاميرات المراقبة في الشارع لحظات اندلاع النيران في الحافلة، التي ظهرت وهي مُلتهمة من ألسنة النيران القوية، بينما تخرج الأدخنة الكثيفة من النوافذ بأكملها.

موقف بطولي من سائقة الحافلة

ومن جهتها، أشادت أشلي شوت، منسقة اتصالات مدارس ماديسون، بالدور البطولي الذي أدته سائقة الحافلة لإنقاذ الطلاب، مؤكدة أنها أفضل سائقة حافلة تعمل في المدرسة، وأنها إلى جوار مهارتها وجرأتها الشديدة، فهي تتمتع أيضًا بتواضع شديد جعلها تُعيد الفضل في التعامل مع الحادث لذكاء الطلاب وانضباطهم وتعاونهم معها: «وصفت الطلاب بأنهم أبطال لكونهم فعلوا ما تعلموه في حالات الطوارئ.. هي متواضعة بشكل لا يصدق، ودائما فخورة بالأطفال».

كما وجهت «أشلي» بالغ الشكر لعائلات الأطفال على حسن تفهمهم من الموقف، وثقتهم الكاملة في المدرسة وحفاظها على سلامة أبنائهم: «العائلات كانوا هادئين للغاية وداعمين للغاية رغم صعوبة المكالمة التي تلقوها، وأيضًا صبورين للغاية، ووثقوا في عمليات إعادتنا للاطفال بأمان»، لافتة إلى أنه وخلال التعامل مع الحريق المندلع في الحافلة، تم الاستعانة بالحافلات الأخرى في توصيل الأطفال إلى منازلهم بعد الاطمئنان على سلامتهم جميعًا.

سبب اندلاع الحريق

«الفضل في إنقاذ الأطفال يعود لسائقة الحافلة الآنسة جيسي ريتز، لكونها تعاملت بحكمة ودبرت أمر خروج الطلاب بالكامل من الحافلة»، وفقًا لمنسقة اتصالات مدارس ماديسون، لافتة إلى أن سبب اندلاع الحريق ما زال مجهولًا حتى الآن وجارٍ التحقيق للوقوف على السبب.