| مول العلمين الجديدة.. تصميم يحول الليل إلى نهار والدخول مجاني للجميع

تقف على مدخل المول، فتنظر إلى يسارك لتجد السماء معتمة يتوسطها القمر، بينما على يمينك، تجدها زرقاء يكسوها السحب ذات اللون الأبيض والتي تنير المكان بإضاءة قوية، هكذا هو مول العلمين الجديدة، والمعروف بـO Mall أو مول الماسة، وهو واحد من أحدث ابتكارات مدينة العلمين الجديدة، والذي يعبِّر عن التطور الهائل الذي يسيطر على المدينة من مدخلها إلى آخر شارع بها.

العديد من المحال التجارية الموجودة بطول المول، مع إضاءة تشعر معها أنك تسير داخله خلال ساعات النهار، يمتلئ بعدد كبير من الزوار، والقادمين من مختلف محافظات مصر والدول العربية والأجنبية، للاستمتاع بمدينة العلمين الجديدة والمول الترفيهي.

مدير المول: «تصميم المول بطريقة بانورامية حديثة»

ماجد فهمي، مدير المول، تحدث لـ«»، عن طبيعة تصميم المول، وهي طريقة بانورامية تم بناؤه على غرار المولات العالمية، وأشرفت شركات مصرية عليه، ولكن المسؤول عن تحديد شكلها هو متخصص من الفلبين: «الأنوار والرسمة ولونها خلت الجو داخل المول يظهر وكأنه نهار». 

يعمل المول للعام الثالث على التوالي 

للعام الثالث على التوالي، يعمل المول خلال فصلي الصيف والشتاء، ويتنوع ما بين خدمي وترفيهي من شركات الاتصالات والصيدليات ومحلات المواد الغذائية «سوبر ماركت»، وأيضًا سينمات ومحال ملابس وأحذية، وداخل المول أكبر ماركت في الساحل الشمالي.

وداخل المول، أكبر سينما في الساحل الشمالي، بها 3 قاعات جولدن وليزي بوبي، وأحدث نظام صوتي في العالم، وبه أيضًا مطاعم وكافيهات مطلة على البحر، ويحتوي على 3 جراجات للسيارات، واحد تحت الأرض، واثنان فوق الأرض، والمول بعمل بنظام «إيزي أكسيس»، أي بوابات دخول مفتوحة طول الليل والنهار.

والطابق الثاني بالمول، تنظر إليه لتشعر لوهلة أنك تسير بأحد الشوارع، حيث صمم بنظام البيوت، بنوافذ وشرفات أمامها الورود المتنوعة، وصممت على الطراز اليوناني، لكنها لا تحتوى على محال، بل هو نظام تكييف للمول بالكامل، بحسب مدير المول.

فسحة خيالية وأسعار في المتناول

روان حمدي، إحدى زوار المول، فوجئت عند دخولها لأول مرة بشكل سقف المول والمباني الموجودة داخله، التي تشبه حسب وصفها بمباني وسط البلد، مؤكدة أن الأسعار في متناول الجميع: «المدينة كلها جميلة ومبسوطين بزيارة المول وهناك الخدمة على أعلى مستوى، الأسعار في السينما غالية شوية بس لو قصاد الجمال والاستمتاع فمش خسارة فيه».

زوار المول: «شعرنا أننا داخل دولة أوروبية» 

بينما العديد من الزوار الآخرين، أكدوا لـ«»، أن فور دخولهم المول شعروا أنهم داخل دولة أوروبية، فالتصميم خيالي يجذب الأعين: «تصميم المول هيكون عامل جذب كبير للسياح، المدينة كلها خيالية ومتطورة، أجمل مدينة في مصر».