| مياه شاطئ بريطاني تتحول إلى اللون البني.. و«ديلي ميل» توضح السبب «فيديو»

حدث غريب شهده شاطئ سانت أغنيس في كورنوال بإنجلترا، بعد أن تحولت المياه فيروزية اللون إلى البني بسبب حادثة تلوث جراء صب مياه الصرف الصحي في المحيط الأطلسي.

وعلى الرغم من أن كورنوال تشتهر بمناظرها الطبيعية الساحرة وشواطئها المميزة، التي تعتبر مكانًا مميزًا لممارسة رياضة ركوب الأمواج، فقد أظهر مقطع فيديو تلوثًا في المنطقة، بعد أن سمحت شركة «ساوث ويست ووتر» بتصريف مياه الصرف الصحي الخام في المحيط.

8 شواطيء غير صالحة 

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أظهر مقطع فيديو كتلة ضخمة من مياه الصرف الصحي ذات اللون البني الداكن في مياه الساحل، وهي تختلط ببطء مع البحر الأزرق، منذ الخامسة من مساء أمس الأحد، إذ تسبب تسرب مياه الصرف الصحي أنّ 8 شواطيء في كورنوال أصبحت غير صالحة للسباحة والاستعمال.

وعلّق متحدث من شركة «ساوث ويست ووتر» على حادثة تلوث المياه قائلة: «الجنوب الغربي شهد هذا العام تغيّرات جذرية في أنماط الطقس بسبب التغيرات المناخية، مثلما شهدنا في أغسطس الماضي عندما تم إعلان المنطقة في حالة جفاف، فضلًا عن طقس حار للغاية لفترات طويلة وهطول أمطار غزيرة محلية لم تكن قادة على التخلل إلى الأرض الجافة، ما يعني تدفق كميات كبيرة إلى شبكتنا».

الشركة ملتزمة بحماية البنية التحتية

وتابع المتحدث: «الأمطار الغزيرة التي شهدناها صباح يوم الأحد، تسببت في فيضان في شبكة الصرف الخاصة بكورنوال، إذ تم إطلاق الكميات الفائضة الكبيرة في الأنهار والبحار في هذه الحالات وذلك للحيلولة دون انهيار شبكة الصرف وغرق المنازل».

واختتم المتحدث قوله قائلًا: «في إطار التزامنا المستمر بحماية وتعزيز البيئة الطبيعية سنواصل زيادة الاستثمار في البنية التحتية للمنطقة».