| «ميتا» تطلق خاصية قنوات واتساب في مصر.. تتمتع بخصوصية شديدة

مميزات جديدة شهدها تطبيق واتساب خلال الفترة الماضية، كان أحدثها إطلاق قنوات واتساب في مصر، والتي تطمح شركة «ميتا» برئاسة مارك زوكربيرج إلى أن تكون أكثر منتجات الرسائل الجماعية «broadcast messaging» المتاحة لملايين المصريين خصوصيةً؛ إذ ستأتي مع حماية الخصوصية القوية التي ينتظرها المستخدم من واتساب.

ميتا تعلن إطلاق خاصية قنوات واتساب في مصر

أعلنت شركة «ميتا»، في بيان لها عبر موقعها الرسمي، عن الإطلاق المبكر لخاصية «قنوات واتساب» في مصر، والتي سيتمكن المستخدمون عن طريقها من الدخول إلى مجموعات خاصة بالأفراد والمؤسسات التي تهمهم، مثل أندية كرة القدم أو المؤسسات المجتمعية والأشخاص المعروفين، وسيتم الوصول إلى القنوات من خلال علامة تبويب جديدة اسمها «التحديثات» منفصلة عن الدردشات العادية، وسيستطيع المستخدمون متابعة القنوات بسهولة، وفقًا لِما ذكره موقع «Wabetainfo».

وذكرت «ميتا»، في بيانها الرسمي، أنها تطمح أن تكون خاصية «قنوات واتساب» هي أكثر منتجات الرسائل الجماعية «broadcast messaging» المتاحة لملايين المصريين خصوصيةً، لافتة إلى أن هذه الميزة الجديدة هي طريقة جديدة، بسيطة، موثوقة، وخاصة لتلقي التحديثات المهمة من الأشخاص والمؤسسات مباشرةً داخل تطبيق واتساب، كما أنها ستصبح خاصية جديدة اختيارية وستكون منفصلة عن الدردشات الخاصة للمستخدمين. 

خصوصية شديدة في «قنوات واتساب»

وعن الخصوصية الشديدة التي ستتميز بها «قنوات واتساب»، لفتت شركة «ميتا» إلى أنها ستأتي مع حماية الخصوصية القوية التي ينتظرها المستخدم من واتساب، كما أنها ستحافظ على اختيار المستخدم؛ إذ لن يتمكن المسؤولون من إضافة متابعين إلى قناتهم.

وسيتم تخزين سجل القناة على خوادم شركة ميتا لمدة 30 يومًا فقط، كما أنها ستظهر في علامة تبويب «التحديثات» الجديدة، منفصلة عن دردشة المستخدم مع العائلة والأصدقاء والمجتمعات، كما أنها ستكون أداة بث أحادية الاتجاه للمسؤولين لإرسال النصوص، الصور، مقاطع الفيديو، الملصقات، واستطلاعات الرأي.

عمل مشترك مع القطاع العام والخاص في مصر

وأشارت «ميتا» في بيانها إلى أن إطلاق «قنوات واتساب» في مصر جاء من خلال العمل المشترك مع مجموعة من القطاعات والصناعات في مصر، بما في ذلك الهيئات الحكومية مثل وزارة الشباب والرياضة، والشركاء الإعلاميين مثل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنادي الأهلي الرياضي.

ومن جهتها، علَّقت رئيسة قطاع السياسات العامة في شمال أفريقيا في «ميتا» شادن خلاّف، على إطلاق «قنوات واتساب» في مصر، موضحة أن مصر سوقًا نابضًا بالحياة للمبدعين والابتكار، وستوفر «قنوات واتساب» إتاحة مبكرة لمساحة جديدة تمامًا للأشخاص والمؤسسات لمشاركة المعلومات مع مجتمع واتساب سريع النمو في مصر: «مع وجود بعض الشركاء الرائعين المشاركين بالفعل، حرصنا على أن تكون مصر من أوائل الدول التي بدأت في استخدام قنوات واتساب».

تطلع ميتا لإطلاق «قنوات واتساب» في مصر

وسبق لـ شركة «ميتا» الإعلان عن أن خاصية «قنوات واتساب» ستتوفر على واتساب في يونيو 2023؛ وأن مرحلة الاختبار والتعلم بدأت من خلال طرح خاصية القنوات في كولومبيا وسنغافورة مع شركاء محليين بما في ذلك وزارة الصحة في سنغافورة ومدقق الحقائق كولومبيا تشيك في كولومبيا، وأيضًا شركاء عالميين مثل منظمة الصحة العالمية ومانشستر سيتي، لافتة وقتها إلى أنها تأمل أن تواصل هذا النجاح في مصر، التي تعد من بين عدد قليل من الدول التي تم اختيارها لمرحلة الإطلاق الثانية هذه.