| «ميتا» تكشف عن خاصية جديدة لـ فيسبوك وماسنجر.. «هتفيد طلاب المدارس»

خاصية جديدة اتخذتها شركة «ميتا» اليوم الثلاثاء، بشأن دردشة المجموعات على تطبيقي «فيسبوك وماسنجر»، حسبما أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا.

الميزة الجديدة المضافة حديثًا لتطبيقي «ميتا» تستهدف مساعدة مستخدميها في إنشاء روابط اجتماعية قوية فيما يخص الاهتمامات المشتركة، إذ تبدأ الشركة اختبار قدرة خاصية دردشات المجموعات على «ماسنجر».

فكرة الخاصية الجديدة

وتوسع الشركة تجربة الدردشة لتشمل مجموعات «فيسبوك» خلال الأسابيع المقبلة، ويساعد ذلك على تواصل المستخدمين مع مجتمعاتهم واهتماماتهم المشتركة بشكل فوري على تطبيقي «فيسبوك وماسنجر» عن طريق «نصوص، تسجيلات صوتية وفيديو».

ويمكن للمستخدمين الآن بدأ محادثة بشأن موضوع ما، وتلقي الردود الفورية بدلا من الانتظار للتعليق على المنشور، إذ  أوضحت شركة «ميتا» إمكانية التنقل بين الموضوعات المتعددة في محادثة جماعية واحدة على «ماسنجر».

ويمكن لمستخدمي دردشات المجموعات تنظيمها في فئات ليتمكن عليها الأعضاء بسهولة، بحسب «ميتا»، حيث تسمح دردشات المجموعات تواصل الأشخاص مع مجموعاتهم على «ماسنجر» بجانب الأصدقاء والعائلة، كما يمكن تقسيمها لمساعدة مجتمعاتهم على التواصل «دردشة أعضاء مجموعة في موضوع ما، دردشة فعالية أو نزهة» وغيرها. 

مزايا في الخاصية الجديدة

كما يمكن تنفيذ قنوات صوتية لما يقرب من 30 عضوًا داخل المجموعة، وذلك لتلقي الدعم بصورة فورية، أو مشاركة التعليقات المباشرة، ويمكن استخدام ذلك في مجموعات خاصة بالدراسة والتعليم، وإنشاء قنوات صوتية لمجموعات من الطلاب خلال فترة الدراسة.

ومن جانبها، طورت شركة «ميتا» مجموعة من أدوات المساعدة للمسؤولين على إدارة تجارب دردشة الصوت بسهولة، منها حظر أعضاء المجموعة أو تعليقها أو الكتم، فضلا عن إزالة الرسائل والأعضاء.

وطورت «ميتا» أيضًا خاصية «مساعد المسئول»؛ لتحديد معايير مخصصة بشأن تعليق المستخدمين أو حذف الرسائل وإيقافها في حالة المحتوى المخالف، وذلك بشكل تلقائي، كما يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الرسائل أو حظر المستخدمين، أو مغادرة الدردشة في أي وقت غير مناسب بالنسبة لهم.