| «ميتا» تلغي ميزة الرسائل النصية على تطبيق «ماسنجر».. تختفي بعد 49 يوما

في ظل التحديثات والتغييرات المتعددة التي تطلقها شركة «ميتا»، على تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تملكها، وهي «فيسبوك» و«إنستجرام» و«واتساب» و«ماسنجر»، أعلنت الشركة عن تغيير جديد في تطبيق فيسبوك ماسنجر، على هواتف «أندرويد»، إذ سيتم إلغاء ميزة الرسائل النصية بداية من يوم 28 سبتمبر المقبل.

أعلنت «ميتا» القرار الجديد المتعلق بـ«ماسنجر»، عبر صفحة الدعم الخاصة بها، فتطبيق الرسائل، أتاح منذ سنوات إمكانية انتقال الرسائل النصية «SMS»، إلى ماسنجر، ليصبح التعامل والوصول إلى الرسائل أكثر سهولة، وبعد إلغائها، سيتعين على مستخدمي «ميتا» البحث عن طريقة جديدة لقراءة رسائلهم النصية، مثل تنزيل تطيبق رسائل نصية جديد أو استخدام نظام أساسي للمراسلة مثل جوجل.

بدأ عام 2012 وتوقف بعدها بعام

دعم فيسبوك ماسنجر الرسائل النصية القصيرة لأول مرة عام 2012، ثم توقف عام 2013، ليعود مرة أخرى عام 2016، بإصدار مستقل يمكن تنزيله عبر متجر التطبيقات، وأوضحت «ميتا» أنه ما يزال بإمكان المستخدمين الوصول إلى سجل رسائل SMS الخاصة بهم، من تطبيق المراسلة الافتراضي على هواتفهم، بحسب موقع «Android Central».

ولم توضح شركة ميتا التي مارك زوكربيرج منصب المدير التنفيذي لها، سبب قرارها بإلغاء الرسائل النصية على تطبيق ماسنجر، لكن بعض الأحاديث، تؤكد أن الشركة ستقوم بتغيير جذري في تطبيق ماسنجر خلال الفترة المقبلة.

«ماسنجر» لا يدعم خدمة RCS

ونسخة ماسنجر الخاصة بالرسائل النصية، لا يوجد بها خدمة RCS، وهي خدمات الاتصال الغنية التي تعتمد فى الأساس على إمكانية إرسال الوسائط المتعددة داخل تطبيق الرسائل التقليدي، بينما جوجل، اعتمدت على هذه الخاصية، مما أدى إلى تراجع تطبيقات الرسائل القصيرة، ومن المحتمل أن تركز «ميتا» على تطوير ماسنجر كتطبيق مراسلة اجتماعية، بدلاً من تطبيق الرسائل النصية للأغراض العامة.