| «ميراي» صيدلانية تمارس العزف على آلات الموسيقى: «بتغذي روحي»

ظهرت موهبتها في فن الموسيقى منذ طفولتها، إذ كانت تمتلك بيانو صغيرا وتلعب به مثلها مثل الأطفال، إلى أن لاحظت والدتها أن ابنتها لديها شغف في ممارسة الموسيقى، ومنذ ذلك الوقت مارست الموسيقى ولم تتوقف عنها لحظة رغم التحاقها بكلية الصيدلة وتخرجها فيها عام 2003.

«ميراي» تعشق الموسيقى منذ طفولتها

ميراي يوحنا، صاحبة 41 عاما، والتي تخرجت في كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية تروي لـ «» أنها تعشق الموسيقى منذ طفولتها حيث كانت تمتلك بيانو صغيرا وتعزف عليه مثل الأطفال: «أنا وصغيرة كان عندي بيانو صغير  كنت بعزف عليه زي ووالدتي لاحظت إني بحب الموسيقى فشجعتني أني أكمل».

عندما كانت في مرحلة الإعدادية وعدها والدها أنه سوف يشتري لها بيانو كبير هدية إذا حصلت على مجموع عالٍ وهذا ما حدث بالفعل: «لما كنت في الإعدادية والدي وعدني أني لو جبت مجموع عالي هيجيب ليا بيانو معين وفيه سلم موسيقى عربي عشان أعرف أعزف السلالم الشرقية».

تفوقت صاحبة الـ 41 عاما في الثانوية العامة، إذ التحقت بكلية الصيدلة، رغم ذلك إلا أنها لم تتوقف في يوم من الأيام عن ممارسة الموسيقى: «أنا جبت مجموع كلية الصيدلة وطبعا عمري ما فكرت أني أترك الموسيقى ولما بكون مضايقة من المذاكرة كنت بروح أعزف موسيقى».

 دعم كبير شهدته «ميراي» من قبل أهلها حتى تستمر في ممارسة الموسيقى ولكن كان هناك البعض من يحاول إحباطها ببعض الكلمات: «في ناس كانت بتقولي أي علاقة الموسيقى بالصيدلة مصيرك تنسي موضوع الموسيقى ده ولكن طبعا مكنتش بلتفت لأي كلام»، مشيرة إلى أن الموسيقى مهمة في حياة الإنسان: «الإنسان مش جسد بس بل نفس وروح ولو كان العلم مفيد لتقدم الإنسانية برضه الفن مفيد لسعادة الإنسانية».

فنانون تسمعهم «ميراي»

العديد من الفنانين تعشق الاستماع لهم منهم أم كلثوم وفيروز ووديع الصافي، متمنية أن تستمر في ممارسة الموسيقى وتطور من نفسها بها.