| ميزات تقنية مستقبلية في رحلات الطيران.. شاحن لاسلكي و«واي فاي» سريع

تسعى شركات الطيران طوال الوقت لإراحة عملاءها أثناء السفر، وذلك لكسب ثقتهم وضمان تكرار الزيارة مرة أخرى، ومع بعض الإمكانيات التكنولوجية، سيساعد ذلك لإضافة المزيد من الراحة والمتعة لرحلتك، وهناك بعض الميزات التكنولوجية المذهلة القادمة في رحلات الطيران في المستقبل، نستعرضها في السطور التالية، وفقًا لموقع «slashgear».

شاحن لاسلكي 

لقتل الملل، يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم هواتفهم الذكية على الطائرة، ومع طول فترة الرحلات لبعض البلاد، والتي قد تستغرق أكثر من 10 ساعات متواصلة، فقد تنفد بطارية هواتفهم بسهولة نظرًا لهذه المدة الكبيرة، وعلى الرغم أن هناك بعض الطائرات الحديثة التي تأتي بوصلات شحن USB، إلا أنها في الغلب تكون غير عملية وتتسبب في بعض المشاكل، ولكن في المستقبل القريب سيتوفر إمكانية شحن الهاتف لاسلكيًا على متن الطائرة.

إنترنت مجاني سريع

أصبحت خدمة الإنترنت لا غنى عنها في عالمنا الرقمي اليومي، وعلى متن الطائرات يمكن أن يكون هاتفك المزود بالإنترنت رفيقًا مثاليًا لك أثناء رحلتك، وعلى الرغم من أن هناك بالفعل خدمة إنترنت على بعض الطائرات، إلا أنها عالية التكلفة ومحصورة في بعض المطارات في أماكن قليلة في العالم، ولكن قد توفر خدمة الاتصالات «Starlink» التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك هذه الميزة على جميع الطائرات في المستقبل، إذ أعلن الملياردير عن إطلاق آلاف الأقمار الصناعية التي ستدور حول فوق جميع قارات الكرة الأرضية في المستقبل.

التحكم في درجة حرارة المقعد

يرى خبراء الطيران والتكنولوجيا أن من المزايا الإلكترونية التي ستتوفر للمسافرين في المستقبل هي إمكانية التحكم في درجة حرارة مقعدك، إذ يختلف الأمر من شخص لآخر على نفس متن الطائرات، فالبعض يشعر بالبرد والآخر بالحر، وقد تحل شركات الطيران هذه المشكلة من خلال تركيب مراوح ذكية لكل مقعد.

مقاعد أكثر راحة 

في المستقبل، يأمل خبراء السفر في توفير مقاعد طيران أكثر راحة للمسافرين، إذ يشكو بعض الركاب من عدم راحتهم على «كراسي» الطائرة، لذا تعمل شركات الطيران حاليًا على صناعة مقاعد توفر لك مساحة أكبر لوضع قدميك ومقاعد قطنية مبطنة أكثر راحة للركاب.

وبحسب الدكتورة ميليسا ستيري، الخبيرة في مجال الطيران، فإن المقاعد موحدة حاليًا لأسباب تتعلق بالسلامة جزئيًا، ولكن الابتكار في تطوير تلك الأشياء سوف يؤدي إلى إنشاء مقاعد أخف وزنًا وأقوى، لتوفير تجربة مريحة مصممة خصيصًا مع الحفاظ على السلامة في نفس الوقت».