| ميزات جديدة في «يوتيوب».. «هيوقف الفيديوهات علشان تنام»

منصة يوتيوب تسعى لتقديم العديد من المزايا من أجل توفير أفضل خدمة للمستخدمين، حيث أشارت إلى سوف يتم إطلاق العديد من المزايا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لكنها قد لا تكون متاحة للجميع في الوقت نفسه، وفقا لما ذكره موقع «Phone Arena» التقني العالمي.

ميزة Sleep Timer القادمة إلى YouTube

ووفقاً لما ذكره الموقع التقني، فإن ميزة Sleep Timer هي أحد أكثر التغييرات الجديدة القادمة إلى YouTube، حيث تم اختبار هذه الميزة مع المشتركين المتميزين في وقت سابق من هذا العام، وباستخدام هذه الميزة يمكن تحديد وقت معين لإيقاف مقاطع الفيديو تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة (10 أو 15 أو 20 أو 30 أو 45 دقيقة أو ساعة واحدة).

مزايا في قوائم التشغيل

الموقع أشار إلى أنه سيتم إضافة بعض التحسينات لقوائم التشغيل، حيث سيتمكن مستخدمو YouTube قريبًا من دعوة الآخرين لإنشاء قائمة تشغيل معًا باستخدام رابط خاص، كما سيطرح YouTube أدوات تخصيص جديدة لجعل قائمة التشغيل أكثر شخصية.

ميزة التصويت على مقاطع الفيديو في قوائم التشغيل

يوتيوب سوف يتمكن مستخدموه في وقت لاحق من هذا العام، من التصويت على مقاطع الفيديو في قوائم التشغيل لتسهيل اختيار أفضل الفيديوهات، كما سيتيح أيضا ميزة مشغل الفيديو الصغير الجديد، والتي ستتيح للمستخدمين تصغير حجم الفيديو، وبالتالي البحث عن مقاطع الفيديو أثناء مشاهدة فيديو آخر أكثر راحة.

موقع يوتيوب أشارت إلى أن هذه التحديثات تأتي استجابة لردود فعل المستخدمين واحتياجاتهم، وستبدأ الظهور في أجهزة الأندرويد وiOS والويب وأجهزة التلفاز في الأسابيع القادمة.

تقارير صحفية أشارت إلى أنّ المنصة تسعى لإضافة زر لحفظ الفيديوهات القصيرة، لتسهل على المتابعين مشاهدتها في الأوقات التي تحلو لهم، بحيث يحل زر الحفظ محل زر عدم الإعجاب، وبالتالي فإنّ المتابعين لم يعد بإمكانهم التعبير عن عدم حبهم للفيديو، وفق ما ذكرته صحيفة indian express الهندية.

الصحيفة أشارت إلى أنّ الميزة التي ستطرحها منصة يوتيوب تخضع للاختبار قبل طرحها لجميع المستخدمين، مؤكدة أنّ زر عدم الإعجاب لن يكون متاحا عند تشغيل الفيديو.