| ميزات مخفية في ويندوز 11.. اعرف الحسابات المسجلة على جهازك

ضمن التحديثات والتسهيلات التي تعمل «مايكروسوفت» على تقديمها لمستخدمي مختلف خدماتها، أصدرت الشركة ميزات جديدة لنظام «ويندوز 11» توفر معرفة الحسابات التي سُجِّلَت على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك، وفقًا لموقع «How To Geek» الكندي.

كيفية معرفة الحسابات المسجلة على جهازك

يسعى الكثير من الأشخاص إلى معرفة الحسابات التي أُدْخِلَت على جهاز الحاسب الآلي الخاص بهم، وذلك لمعرفة من استخدم الجهاز أو لمراجعة الحسابات المسجلة حاليًا لتغيير بياناتها أو إزالتها، وقد وفرت شركة مايكروسوفت عدة طرق لمستخدمي ويندوز 11 لتحقيق ذلك.

1- استخدم الإعدادات

يمكنك معرفة الحسابات المرتبطة حاليًا أو التي كانت موجودة سابقًا من خلال إعدادات ويندوز الخاص بك، افتح الإعدادات، ثم انتقل إلى الحسابات، واختر «حسابات أخرى»، وستتمكن من رؤية الحسابات المرتبطة حاليًا، ويمكنك تغيير بياناتها أو إزالة أحدها، أو تصنيفها كحساب دراسي بجوار حساب العمل أو غيرها من التقسيمات، ويمكنك إضافة حساب جديد وتصنيفه كحساب لأحد أفراد العائلة.

2- استخدام سطر الأكواد في حال وجود مشكلة في الوصول للإعدادات أو سهولة استخدام أسطر الأكواد وتفضيلها على الخيارات الأخرى، فيمكنك من خلالها معرفة الحسابات المرتبطة حاليًا فقط عن طريق فتح أداة «Command Prompt» بواسطة قائمة البحث، ثم كتابة السطر الآتي «Net user»، بهذه الخطوة ستتمكن من رؤية الحسابات الموجودة حتى إن كانت مخفية، كما يمكنك تصدير البيانات كملف نصي لاستخدامه أو حفظ أسماء الحسابات.

كما يمكنك استخدام كود آخر للتأكد من الحسابات، أو إيجادها عن طريق كتابة «Get-LocalUser».

الفرق بين ويندوز 10 و11

من خلال الإعدادات في ويندوز 10 يمكنك معرفة الحساب الحالي فقط، بينما في ويندوز 11 يمكنك معرفة الحسابات الحالية، والمخفية، كما يمكنك إزالة الحساب وتغيير بياناته دون الحاجة إلى كلمة المرور الخاصة به طالما تستخدم الحساب الرئيسي للجهاز، وأخيرًا يمكنك إضافة حسابات أخرى ووضع تصنيفات لها.