| ميزانية محدودة.. تطبيقات تساعدك على توفير المال في أثناء السفر

جدول المحتويات

السفر تجربة رائعة تمنحك الكثير من الهدوء والمتعة والابتعاد عن مشكلات الحياة، لكنها قد تكون سببا في ضياع الكثير من الأموال، وقد يمكنك التحكم في هذا الإنفاق، عن طريق بعض التطبيقات المذهلة التي تساعدك على توفير أكبر قدر من المال، وفق ما ورد عن موقع «world packers».

Money Manager

يساعدك تطبيق Money Manager على توفير أكبر قدر من الأموال أثناء السفر، إذ يتتبع نفقاتك طوال الرحلة، ويعطيك تحذيرا عن الأماكن التي سيكون إنفاقك فيها أعلى، وهذا بعد إدخالك لاسم الدولة على التطبيق، كما ينشئ رسوما بيانية توضح نشاطك المالي اليومي والأسبوعي والشهري، وهو تطبيق مجاني لا يحتاج إلى أي رسوم اشتراك.

Couchsurfing

يساعدك تطبيق Couchsurfing على إيجاد أشخاص يعرضون غرفة أو «كنبة» أو مرتبة للنوم دون مقابل، في الدولة التي تقيم فيها أثناء رحلتك، فيمكنك أن تستخدمه كوسيلة للإقامة مجانا، بجانب إمكانية حجز المنازل والفنادق التي لا تتطلب دفع الكثير من الأموال من خلاله.

Booking.com

Booking.com هي منصة إلكترونية يمكنك من خلالها العثور على أرخص الفنادق وبيوت الإقامة في الدولة التي تتواجد فيها، وهو واحد من أكثر التطبيقات شيوعا وشهرة في هذا التخصص؛ إذ يلجأ إليه العديد من الأشخاص لحجوزات ما قبل السفر، بجانب المميزات الهائلة التي يعرضها البرنامج؛ إذ يتيح لك رؤية تقييم النزلاء من جميع أنحاء العالم قبل الحجز، لضمان العثور على أفضل مكان لراحتك.

Airbnb 

يساعدك تطبيق Airbnb على إيجاد أفضل البيوت والفنادق القريبة منك، منذ لحظة نزولك في الدولة التي ستقيم فيها خلال رحلتك بما يتناسب مع أموالك، وإذا كانت هذه الإقامة دائمة، فيمكنك العثور من خلاله على أفضل وأرخص المنازل في بلدتك الجديدة، ويوفر لك معرفة الأماكن التي لا تحتاج فيها إلى دفع أموال كثيرة لشراء شقتك القادمة.