| ميزة جديدة بـ«يوتيوب» لأصحاب القنوات.. «تحميهم من التعليقات المزعجة»

يهتم القائمون على إدارة منصة مشاركة مقاطع الفيديو «يوتيوب» بإضافة ميزات جديدة إلى المنصة تلبي احتياجات وتوقعات المستخدمين وتسهل من تعاملهم عليها، وكان أحدث هذه التطورات إتاحة خيارًا جديدًا يسمح لمنشئي المحتوى بمنع المشاهدين من إضافة تعليقات جديدة على مقاطع الفيديو مع الإبقاء على التعليقات الحالية.

«يوتيوب» تتيح ميزة وقف التعليقات

وفقًا لِما ورد على البوابة العربية للأخبار التقنية، فقد أعلنت منصة «يوتيوب» إتاحة خيارًا جديدًا لمستخدميها من منشئي المحتوى، يسمح لهم بمنع المشاهدين من إضافة تعليقاتهم على مقاطع الفيديو التي يبثونها على المنصة، كما يتيح لأصحاب القنوات إيقاف التعليقات مؤقتًا على أي مقطع فيديو، بدلًا من تعطيلها بشكل كامل.

ومن خلال تفعيل هذا الخيار الجديد، يتمكن المستخدم من منع المشاهدين من كتابة تعليقات جديدة؛ إذ أنه يُخفي صندوق إضافة التعليقات أسفل الفيديو مع إشارة إلى أن التعليقات جرى إيقافها بشكل مؤقت، في حين تظل التعليقات القديمة كما هي متاحة القراءة.

إمكانية التحكم في التعليقات

وتتمثل أهمية وفائدة هذا الخيار الجديد من «يوتيوب» أنه يُتيح لأصحاب القنوات إمكانية التحكم في التعليقات التي يتلقونها على المحتوى الذي ينشرونه على المنصة، ويمنحهم الوقت الكافي للتعامل مع التعليقات السلبية. 

وكانت منصة «يوتيوب» بدأت بالفعل تجربة هذا الاختبار الجديد مع مجموعة محدودة من أصحاب القنوات الذين عبروا عن استيائهم وشعورهم ببعض الارتباك عند إدارة عدد كبير من التعليقات، ولمزيد من التحكم  في درجة منع التعليقات التي يُحتمل أن تكون غير ملائمة، حسنت المنصة خيارات الإشراف على التعليقات عند السماح بها، من خلال 4 مستويات، هي:

4 مستويات للتحكم في التعليقات

– بدون إشراف.

– إخضاع كافة التعليقات للمراجعة.

– أساسي.

– متشدد.