| ميزة جديدة تختبر في تطبيق «واتساب».. حذف الرسائل ذاتية الاختفاء خلال 90 يوما

تختبر شركة بيتا العديد من التحديثات المتعلقة بتطبيق واتساب، قبل العمل على إطلاقها للوقوف على أهم التعديلات التي تحتاج إليها، في وقت سابق من طرحها على المستخدمين، التي تتيح لهم الاحتفاظ بنسخة من الرسائل قبل حذفها بشكل نهائي بحسب موقع «البوابة العربية التقنية».

ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

يطلق واتساب العديد من التحديثات على فترات متفاوتة، لذا تعمل بيتا على اختبار جميعها قبل ظهورها بشكل نهائي في تحديث واتساب الرسمي القادم، إذ كانت سابقًا تدعم فقط توجية رسائل قابلة الاختفاء من خلال تفعيل الخاصية الخاصة بها، أما إنها الأن تسعى إلى إمكانية حفظ هذه الرسائل قبل حذفها بشكل نهائي.

مزايا خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء

وتركز هذه الخاصية بشكل أساسي على إمكانية تحديد مدة زمنية معينة، يتم خلالها توفير بعض الوقت للمستخدم لمراجعة نفسه، قبل عملية الحذف بشكل لا تراجع فيه، وتتراوح الفترة ما بين يوم إلى 90 يومًا كحد أقصى، وتوفر هذه الخاصية مساحة تخزينية كبيرة للمستخدمين .

أما فيما يتعلق بالدعم الجديد الذي يقدمه واتساب للمستخدمين عبر هذه الخاصية، تفعيل أحد الخيارات التي تتيح المستخدمين إمكانية حفظ نسخة جديدة من الرسائل التي تم حذفها مؤخرًا، لتمكنهم من الرجوع إليها مرة أخرى من خلال الرجوع بشكل مباشر إلى قائمة الإعدادت التي توجد بالجزء العلوي في واتساب.

الميزة للراسل والمرسل

يظن البعض أن هذه الخاصية متاحة للمستخدم فقط، الإ إنها متوفرة لطرفين المحادثة تساعدهم على الوصول بكل سهولة إلى الرسائل المحذوفة، ويمكن الاستمتاع بهذه الخاصية من خلال الاشتراك بالبرنامج الاختباري لتطبيق واتساب.