| ميزة جديدة في الفوتوشوب بالذكاء الاصطناعي.. «هتخلي صورك أحلى»

شركة أدوبي كشفت عن عدد من المميزات يمكن الاستفادة منها باستخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق «فوتوشوب»، وهو برنامج تحرير الصور الشهير، ليس هذا فحسب، بل كشفت عن عدد من الأدوات الجديدة مثل إزالة الخلفية تلقائيا، إلى جانب أداة «فايرفلاي» وفق ما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمي.

أدوات ببرنامج أدوبي مدعومة بالذكاء الاصطناعي

الشركة أشارت إلى أنّ هناك مجموعة من الأدوات جرى إضافتها بفضل الذكاء الاصطناعي في عدد من البرامج التابعة للشركة، مثل إن ديزاين وبريمير برو وإليستريتور، والتي تقلل الوقت والجهد المستخدم.

أدوبي تطرقت إلى عدد من المزايا التي يمكن الاستفادة منها بسبب الذكاء الاصطناعي، مثل ميزة إزالة التشويش والتي ستكون متاحة في أداة Remove Tool، حيث تتيح للمستخدم إزالة العناصر غير المرغوبة بضغطة واحدة، وتشبه أداة من المقرر إتاحتها في هواتف جوجل بيكسل وهي أداة الممحاة السحرية.

ميزة تحديد عناصر التشويش

موقع الشركة أوضح أنّ الميزة الجديدة داخل برنامج أدوبي تحدد عناصر التشويش داخل الصورة ويتم إزالتها بشكل تلقائي، حيث تقوم بالمهمة دون تحديدها من المستخدم، ما يعني أنّ الميزة قادرة على معرفة الأجزاء المفترض إزالتها بنحو تلقائي.

الميزة ستكون متاحة مع الإصدار التجريبي من فوتوشوب، وبالتالي أصبح فوتوشوب يتضمن مجموعة أدوات تشمل التوسع التوليدي، ويمكن من خلال توسيع الصورة أو بمعني أدق تكبير الصورة.

إضافة أداة «فاير فلاي» إلى برنامج «بريمير»

الشركة أشارت إلى أنّ ميزة إزالة التشويش تساهم في زيادة جودة المخرجات، كما أنّ أداة «فاير فلاي» تم إضافتها في برنامج «بريمير» التابع للشركة، ليس هذا فحسب، بل أتاحت ميزة تحويل الصور، التي يمكن تغيير حجم صور بصيغ مثل: JPEG و PNG و PSD دون فقدان الجودة.