| ميزة جديدة في «كروم».. تصفح الإنترنت واستمتع بالنصوص في الخلفية

شركة جوجل تواصل تقديم خدماتها لتوفير خدمة أفضل لمستخدميها، حيث كشفت مؤخرا عن تحديث ميزة طرحتها سابقا في متصفحها جوجل كروم في أنظمة أندرويد، وهو الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية أثناء القيام بمهام أخرى، وتسمى بميزة «Listen to this Page» أو الاستماع إلى الصفحة، وفق ما ذكره موقع «phonearena» التكنولوجي.

ميزة جديدة من جوجل كروم

الموقع أشار إلى أنّ الميزة طُرحت لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، ومع التحديث الأخير يستمر كروم في تشغيل الصوت من صفحة الويب حتى إذا انتقل المستخدم إلى تطبيق مختلف أو أوقف تشغيل شاشة هاتفه، وهذا هو التحديث.

موقع «phonearena» التكنولوجي أوضح أنّه عند تشغيل ميزة جوجل كروم الجديدة، تظهر مزايا التحديث ضمن أداة تشغيل الوسائط في لوحة الإشعارات، إلى جانب إتاحة ميزة التحكم في التشغيل سواء بالإيقاف المؤقت أو النهائي، مع وجود إمكانية لتقديم التشغيل أو التراجع لمدة 5 ثوان.

التحديث يتيح عنوان الموضوع والموقع المأخوذ منه

الموقع تابع أنّ التحديث في الميزة يتيح عنوان الموضوع، والموقع الإلكتروني المأخوذ منه، إلى جانب تمرير المحتوى بشكل تلقائي، ما يوفر فرصة أفضل للمستخدم فيما يتعلق بالانتقال بين المحتوى والمحتوى التالي له، كما يمكن الوصول للتحديث في الميزة من خلال القائمة الرئيسية في جوجل كروم، واختيار ميزة «Listen to this Page» أو الاستماع إلى الصفحة.

ميزة «Listen to this Page»

تحديث الميزة الجديدة المسماة بـ«Listen to this Page» يعطي فرصة لتحويل النص إلى كلام مسموع، ما يشبه البودكاست بنسبة كبيرة، حيث يتيح الاستماع إلى المحتوى بأصوات وفق رغبة المستخدم، ليس هذا فحسب، بل يمكن للمستخدمين أداء مهام متعددة أثناء الاستماع إلى صفحات الويب، مثل الاستماع إلى مقال إخباري أثناء التحقق من البريد الإلكتروني أو الاستماع إلى بودكاست أثناء تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، كما يعد هذا التحديث مفيد للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر أو صعوبة في القراءة.