| ميزة جديدة في واتساب انتظرها الملايين.. إدارة جهات الاتصال بطريقة أسهل

تطبيق واتساب يواصل الكشف عما في جعبته من خلال طرح العديد من المزايا لمستخدميه لتوفير أفضل خدمة لهم، ومن المقرر أن يطرح التطبيق ميزة لحفظ جهات الاتصال عبر أجهزة الكمبيوتر، بدلا من حاجة المستخدمين إلى حفظ جهة الاتصال على الهاتف أولا من أجل ظهورها على واتساب الويب.

حفظ جهات الاتصال على واتساب الويب

ووفق ما أعلنته صحيفة The Indian Express الهندية، فإنّ هذه الميزة تسمح بحفظ جهات الاتصال على واتساب ويب، وسابقا كان يجب حفظها على الهاتف أولا، كما أوضحت أنّ واتساب سيتيح ميزة أخرى تتمثل في حفظ جهات الاتصال على واتساب فقط، بغرض فصل الحياة المهنية عن الحياة الخاصة.

نظام تخزين جديد مشفر خاصة بالميزة

الصحيفة أشارت إلى أنّ واتساب طورت نظام تخزين جديد مشفر، يسمى Identity Proof Linked Storage (IPLS)، لتمكين حفظ جهات الاتصال بنحو آمن، بحيث يمكن عند حفظ جهة الاتصال، إنشاء مفتاح تشفير في الجهاز، ويُسترجع بناءً على عملية مصادقة الهوية للجهاز الأساسي.

كيفية حفظ جهات الاتصال

الصحيفة بيّنت أنّ الشركة ستتيح عبر التقنية المستخدمة في هذه الميزة إمكانية حفظ جهات الاتصال باستخدام أسماء المستخدمين Usernames وليس أرقام هواتفهم، مشيرة إلى أنّ استخدام أسماء المستخدمين سيضيف طبقة إضافية من الخصوصية، إذ لن يحتاج المستخدم إلى مشاركة رقم هاتفه عند مراسلة شخص ما، وهو ما اعتبر إشارة واضحة من واتساب لتطوير ميزة أسماء المستخدمين وقرب إطلاقها على غرار التطبيقات المنافسة مثل تيليجرام وسيجنال.

ميزة جديدة في واتساب

وفي إطار سعي التطبيق لتوفير خدمة أفضل، يستعد لإتاحة ميزة تسمح للمستخدمين الرجوع مرة أخرى للحالات السابقة، من خلال علامة تبويب الدردشات، وتكون الميزة متاحة على نظامي التشغيل لـAndroid وiOS، وفق ما أورده موقع «phonearena» التكنولوجي.

ميزة الوصول لتحديثات الحالة السابقة بسهولة

الموقع أشار إلى أنّ الخطوة ستجعل تطبيق واتساب يسهم في الوصول لتحديثات الحالة السابقة بسهولة مثل Facebook وInstagram، حيث تعتمد الميزة على ظهور إطار حول صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال التي تقوم بتحديث الحالة، حيث يتحول هذا الإطار إلى اللون الرمادي بعد رؤية الحالة، وبالتالي يمكن معرفة أنّ هناك حالة جديدة حال ظهور الإطار مرة أخرى.