|  ميزة جديدة في واتساب طال انتظارها.. «هتشوف الاستوري القديمة»

تطبيق واتساب يسعى لتقديم مزايا جديدة من أجل تقديم أفضل خدمة للمستخدم، حيث يستعد لإتاحة ميزة تسمح للمستخدمين الرجوع مرة أخرى للحالات السابقة، وذلك من خلال علامة تبويب الدردشات، كما ستكون هذه الميزة متاحة على نظامي التشغيل لـAndroid وiOS، وفقاً لما أورده موقع «phonearena» التكنولوجي.

ميزة جديدة في واتساب

الموقع أشار إلى أن هذه الخطوة سوف تجعل تطبيق واتساب يسهم في الوصول لتحديثات الحالة السابقة بسهولة مثل Facebook وInstagram، حيث تعتمد الميزة على ظهور إطار حول صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال التي تقوم بتحديث الحالة، حيث يتحول هذا الإطار إلى اللون الرمادي بعد رؤية الحالة، وبالتالي يمكن معرفة أن هناك حالة جديدة حال ظهور الإطار مرة أخرى.

ميزة رؤية الحالات السابقة تعتمد على وظيفة سابقة كانت تُظهر حلقة حول صورة الملف الشخصي لجهات الاتصال عندما ينشر تحديثا جديدا للحالة، لذا فبمجرد رؤية الحالة، يتحول هذا الحلقة إلى اللون الرمادي ويظل موجودا، ما يسهل عليك إعادة زيارة التحديث مباشرة من علامة تبويب الدردشات.

ميزة واتساب الجديدة

الميزة الجديدة تتيح الاحتفاظ بالإطار المحيط أو الحلقة المحيطة بصورة الملف الشخصي لجهة اتصال مرئية في علامة تبويب الدردشات، حتى بعد رؤية حالتها، لكن ستتحول إلى اللون الرمادي الذي يشير إلى أنها حالة سابقة يمكنك رؤيتها، بحسب الموقع التكنولوجي.

الموقع أشار إلى أن هذه الميزة تتوفر لمختبري الإصدار التجريبي من الواتساب وهو أحدث إصدارات WhatsApp beta لنظامي التشغيل iOS وAndroid، ومن المتوقع طرحها لعدد أكبر من المستخدمين في الأيام القادمة.

ميزة مشتركة في منصات Meta

 هذه الميزة الجديدة في WhatsApp هي طريقة لجعل الميزة موجودة في كل التطبيقات المملوكة لشركة Meta ومن خلال إنشاء تجربة مستخدم متسقة عبر جميع منصات الشركة، تضمن أن يتمتع الجميع بواجهة أكثر سلاسة ومألوفة، وهي موجودة على فيسبوك وإنستجرام.