| ميزة جديدة في «واتساب».. هتخلصك من الرسائل الصوتية المزعجة

تشهد الملاحظات الصوتية لتطبيق واتساب خلال الفترة المقبلة تغييرا هائلا، إذ تجرى تعديلات مهمة لميزة إرسال الرسائل المسجلة إلى الأصدقاء، والتي تعد بديلا لكتابة النصوص يدويا، بحسب تقرير نشره «ذا صن» البريطاني. 

ويعمل تطبيق واتساب الآن على ميزة أخرى للملاحظات الصوتية، إذ يتمكن مستلم الرسالة الصوتية معرفة أي ثانية بالضبط بدأ الراسل بالكلام، فهناك الكثير من الاشخاص لا يتحدثون بمجرد بدء التسجيل ولكنهم ينتظرون قليلا، ما يجعل المستلم ينتظر، ولكن هذه الميزة تخبر المستمع للرسالة في أي ثانية بالضبط  جرى بدء الحديث من خلال شكل موجات في الرسالة.

تفاصيل الميزة

وأشار التقرير إلى أنه جرى رصد الميزة من خلال البحث في الإصدار التجريبي لـ WhatsApp، وسيظهر شكل الموجة الصوتية للملاحظة الصوتية داخل فقاعة الدردشة لملاحظة صوتية، وهذا يعني أنه يمكنك التخطي للأمام إلى نقطة البداية بالضبط إذا كان هناك الكثير من الضوضاء الفارغة في البداية، وينطبق الشيء نفسه على القطع في النهاية.

تجنب المقالب المزعجة

وتساعد الميزة المستخدمين في تجنب المقالب المزعجة، إذ يسجل شخص ما رسالة هادئة جدًا تجبرك على زيادة مستوى الصوت فقط ،لإصدار صوت مرتفع في النهاية.

تطرح الميزة حاليًا في التطبيق التجريبي، وبحسب التقرير لا يعتبر هذا التغيير الوحيد للملاحظات الصوتية الذي رأيناه في الآونة الأخيرة، ففي وقت سابق من هذا العام، مكن واتساب تشغيل الرسائل الصوتية خارج الدردشة، لذلك إذا بدأت في الاستماع إلى رسالة صوتية في محادثة واحدة ، فيمكنك ترك تلك الدردشة والتحدث إلى شخص آخر، ويستمر تشغيل الملاحظة الصوتية في الخلفية.

من الممكن الآن أيضًا إيقاف التسجيلات مؤقتًا واستئنافها عندما تكون جاهزًا، ويمكنك أيضًا الاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل إرسالها.