| ميزة جديدة للرد على «ستوري إنستجرام» بشكل مختلف.. موجودة بـ«سناب شات»

يقلد موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» العديد من ميزات «سناب شات» على مر السنين، من «فلاتر» التصوير إلى القصص، والآن يشير تقرير جديد إلى أن ميزة تالية مستوحاة من سناب شات قادمة إلى إنستجرام، وتتعلق بالملاحظات الصوتية.

يمكن أن يتيح موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام ميزة للمستخدمين تسمح لهم بالرد على القصص بالرسائل الصوتية، وهو أمر متاح في سناب شات منذ عام 2016، بحسب ما ذكت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كيف ستبدو الميزة الجديدة من إنستجرام

انتشرت تسيربات جديدة عبارة عن لقطة شاشة من قصص «إنستجرام» توضح الشكل الذي ستبدو عليه الميزة التي قال خبراء التكنولجيا في وصفها «إنستجرام يعمل على السماح بالرد على القصص بالرسائل الصوتية»، وتشير لقطة الشاشة إلى أن إنستجرام سيضيف أيقونة ميكروفون في شريط النص لردود القصة، بجانب خيار «GIF» الحالي.

ينتظر محبي التطبيق الشهير إنستجرام مزيد من التفاصيل، مثل خيارات المدة للملاحظات الصوتية وغيرها من الأمور لا تزال غير واضحة.

أطلقت منصة «سناب شات» خيار إرسال الملاحظات الصوتية مرة أخرى في عام 2016، كجزء من تحديث Chat 2.0، وكتبت «سناب شات» في مدونتها في ذلك الوقت: «اليوم، نحن متحمسون لتقديم Chat 2.0».

إنستجرام يحاول تقليد سناب شات منذ سنوات

ظل مالك منصة الصور والفيديوهات «إنستجرام» السابق يحاول أن يحاكي نجاح المنصة الأقدم «سناب شات» على مدار سنوات طويلة، وقدم عدد من الميزات المتشابهة بوضوح، بما في ذلك القصص ولقطات الشاشة، وعى ما يبدو فإن الأمر مستمر حتى الآن. 

في الآونة الأخيرة، أطلق إنستجرام ميزة مقلدة من سناب شات، تلك الميزة تسمى «Rage Shake»، إذ تجعل من المتاح للميتخدمبن أن يهزوا فقط هواتفهم مع فتح تطبيق إنستجرام لتظهر نافذة منبثقة صغيرة تتيح لهم الإبلاغ عن مشكلة فنية مزعجة، هذه الميزة مشابه جدًا لـ «Shake to Report» من سناب شات، والتي يتيح للمستخدمين بالفعل هز هواتفهم الذكية للإبلاغ عن خطأ ما يواجههم.