| ميزة جديدة من تطبيق واتساب.. «تدعم الخصوصية وتحمي من المتطفلين»

دائمًا ما يعمل القائمون على تطبيق واتساب على إضافة مميزات جيدة من وقت لآخر، من شأنها تسهيل تعامل المستخدمين مع التطبيق، وزيادة شريحة مستخدميه حول العالم، وكان أحدث هذه المميزات، ما أُطلق عليه اسم «الملف الشخصي البديل»، والتي تهدف إلى حماية الخصوصية للمستخدمين وحمايتهم من المتطفلين.

ميزة جديدة من تطبيق واتساب

ووفقًا لِما ورد على موقع البواب العربية للأخبار التقنية، فإن تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» يخطط لإتاحة ميزة جديدة لمستخدميه يُطلق عليها اسم «الملف الشخصي البديل» أو «Alternate Profile».

ورُصدت هذه الميزة الجديدة المعروفة باسم «الملف الشخصي البديل» في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب في منصة أندرويد، وستكون متاحة في شاشة إعدادات الخصوصية الخاصة بصورة الملف الشخصي، ومن خلالها يمكن للمستخدمين إخفاء معلوماتهم الشخصية عن الغرباء، وذلك من خلال إنشاء صورة واسم مختلفين يكونان مرئيين لجهات الاتصال التي لا يمنحها المستخدم صلاحية الاطلاع على معلومات ملفه الشخصي الأساسي.

تحديد جهات اتصال يمكنها الاطلاع على الملف الشخصي الأساسي

وإذا كانت جهات الاتصال فقط هي المسموح لها برؤية صورة الملف الشخصي، فذلك يعني أن الأشخاص خارج قائمة جهات الاتصال لن يتمكنوا من رؤية بيانات الملف الشخصي الأساسي، إنما سيكون بمقدورهم رؤية صورة واسم الملف الشخصي البديل.

 كما تضيف ميزة «الملف الشخصي البديل» أو «Alternate Profile» طبقة حماية جديدة على البيانات الشخصية للمستخدمين، عبر تخصيص ملف شخصي ثانٍ لجهات الاتصال غير المعروفة، ومن المتوقع أن تتعزز فائدتها وأهميتها عندما تمنح منصة واتساب كل مستخدم القدرة على إنشاء معرّف (اسم مستخدم Username) مميز خاص به.