| ميزة جديدة من «تويتر بلو» لمستخدميه.. هتكتب تغريدة بـ4000 حرف

اعتاد مستخدمو منصة توتير إلى كتابة التغريدات بمعدل 280 حرفا فقط، الأمر الذي لا يتيح لهم التعبير عن آرائهم الخاصة، لذا سعى توتير إلى إتاحة ميزة جديدة لمستخدميه تمكنه من كتابة النصوص بحد أقصى 4000 حرف وفقًا لموقع «البوابة العربية التقنية» لذا وجب التطرق الآن للتعرف عن كل ما يتعلق بهذه الخاصية الجديدة في السطور المقبلة.

خدمة «تويتر بلو»

أعلنت شركة تويتر، إطلاق خدمة «تويتر بلو» التي يحصل عليها الأعضاء بمقابل مالي، فهي خدمة مدفوعة تمكن المستخدمين من كتابة التغريدات الطويلة التي تصل بحد أقصى إلى 4000 حرف، بدلًا من النهج التقليدي للتغريدة المحددة بـ280 حرف، فهذه الميزة متوفرة في الوقت الحالي بالولايات المتحدة الأمريكية.

قالت شركة «تويتر»، إن هذه الخدمة لا تقدم الرفاهية الكاملة للمستخدم، إذ إنه لا يمكن له حفظ هذه التغريدات الطويلة المكتوبة على متصفح الويب في المسودات وعدم جدولتها للنشر، الإ إن باقي مزايا التغريدة ما زالت متاحة في صورتها التقليدية من نشر الصور وإضافة الوسوم وإنشاء استطلاعات الرأي المختلفة.

إمكانية الاقتباس والرد على التغريدات الطويلة 

على الرغم من أن خدمة «تويتر بلو» متاحة بمقابل مادي، الإ إنه يمكن لكافة المستخدمين التفاعل معها عبر الرد والاقتباس وإعادة التغريدة، بعد أن يتم إتاحة أول 280 حرفا من التغريدة فقط، ومن خلال النقر على زر عرض المزيد يتمكن المستخدمين نت إكمال قراءة باقي التغريدة.

  يذكر أن شركة «تويتر» قد حرصت على إطلاق خدمة «تويتر بلو» في شهر ديسمبر من العام الماضي، إذ كان يتاح الاشتراك في هذه الخدمة بمقابل بعض الدولارات التي تتراوح ما بين 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارا سنويًا، وتتاح هذه الخدمة في 15 دولة هم الولايات المتحدة، كندا، اليابان، المملكة العربية السعودية، إيطاليا، الهند، بالإضافة إلى احتمالية توفيرها في المزيد من الدول خلال الأشهر القادمة.