| ميزة جديدة من واتساب تتعلق بالرسائل والمحادثات.. «عشان متدورش كتير»

دائمًا ما يحرص تطبيق المراسلة الفورية واتساب على إدخال العديد من التحديثات والتغييرات، توفير تجربة مميزة للمستخدم، فعلى مدار الأيام القليلة الماضية شهد التطبيق تحديثات حيوية منها عرض الرسائل الصوتية لمرة واحدة فقط، وأخرى تتعلق بإمكانية نشر حالة من التطبيق على «إنستجرام» مباشرة.

واتساب يجلب ميزة جديدة للمستخدمين

وبحسب تقرير نشره موقع «Wabetainfo»، يتيح تطبيق واتساب ميزة تثبيت رسائل متعددة، وستكون متاحة في التحديث المستقبلي، تُمكن المستخدمين من تثبيت الرسائل في أعلى محادثاتهم، وتحديد أولوية الرسائل من خلال إبقائها في أعلى المحادثة، وهو ما يوفر طريقة ملائمة للوصول إلى المحتوى الأكثر أهمية في الدردشة والرجوع إليه.

وبحسب التقرير، يعمل واتساب على مزيد من التحسينات لتوفير تجربة أفضل للمستخدم، إذ يعمل تطبيق المراسلة الفورية على السماح للمستخدمين أيضًا بإمكانية تثبيت رسائل متعددة وليس رسالة واحدة فقط.

ويظهر في التحديث الذي أصبح متاحًا لمستخدمي النسخة التجريبية، الواجهة الجديدة للتطبيق والتي تسمح للمستخدمين بالتنقل عبر قائمة الرسائل المثبتة، ومن المقرر أن تكون متاحة في التحديث المقبل للتطبيق، علمًا بأنّه سيكون هناك حدًا لعدد الرسائل التي يمكن تثبيتها، وهو ما يضمن التوازن بين الوظيفة الأساسية للدردشة وبساطة الواجهة.

وتعتبر ميزة تثبيت رسالة أو أكثر داخل التطبيق فرصة تساعد المستخدمين على البقاء أكثر تنظيمًا داخل الدردشة، إذ يمكن إنشاء مساحة مخصصة في الجزء العلوي من محادثاتهم، ما يضمن الوصول السريع إلى مجموعة متنوعة من المحتوى المهم دائمًا، ويعد ذلك مفيدًا بشكل خاص في الدردشات الجماعية أو المحادثات الطويلة حيث قد تحتاج الرسائل المتعددة إلى مرجع مستمر، ومن خلالها يتمكن المستخدمون من إدارة محتوى متعدد وتحديد أولوياته بكفاءة، مما يسهل تحديد موقع الرسائل الأكثر أهمية والتفاعل معها.

مدة التثبيت تصل لـ30 يومًا

ويستطيع المستخدم داخل المحادثة تثبيت أي رسالة بعد تحديدها، ثم الضغط على خيار «تثبيت Pin» من قائمة الخيارات، وتكون هذه الميزة متاحة لمديري المجموعات أيضًا كما يمكنهم منح الأعضاء صلاحية تثبيت الرسائل، إذ يتيح تطبيق واتساب مدة صلاحية لتثبيت الرسائل لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يومًا، وبعد انتهاء المدة المحددة، يُلغى تثبيت الرسائل تلقائيًا.

ويمكن للمستخدمين تثبيت كافة أنواع الرسائل داخل المحادثات مثل النصوص واستطلاعات الرأي والموقع الجغرافي والصور والرموز التعبيرية أو إعلان أو معلومات تخص حدثًا محددًا وغير ذلك.