| ميزة جديدة من «واتساب» خاصة بالإشعارات.. «متاحة لنظام تشغيل معين»

تعمل منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب في الوقت الراهن على أول ميزة تجريبية في 2022، خاصة بمستخدمي هواتف «أيفون» التي تعمل من خلال نظام التشغيل «iOS»، وتتعلق بالإشعارات وطريقة ظهورها للمستخدم.

وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، الموقع المتخصص في تعقب ورصد تطوير «واتساب» بشكل دوري، فإنه مع الميزة الجديدة، سيتمكن مستخدمو «أيفون» من رؤية الصور الشخصية لمرسلي الرسائل جنبًا إلى جنب مع إشعارات الرسائل، بحسب ما ذكر موقع «times of india».

ميزة جديدة من «واتساب» لعرض الإشعارات 

 وتتيح لك الميزة الجديدة رؤية صور صغيرة للمرسل في الإشعار عندما يتلقى المستخدم رسالة جديدة من مستخدم فردي أو مجموعة، ويكشف التقرير كذلك أن الميزة متاحة فقط لعدد قليل من مختبري النسخة التجريبية مع نظام التشغيل iOS 15.

وجاء في التقرير أيضا أن منصة التراسل الفوري الشهيرة «واتساب» المملوكة لعملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي «ميتا» ستصدر الميزة لمزيد من المستخدمين مع التحديثات القادمة، ونظرًا لأن الميزة لا تزال في المرحلة التجريبية، فقد يواجه بعض المستخدمين الحاليين مشكلات أثناء عرض صور الملف الشخصي على إشعارات محددة، ولكن من المحتمل أن يتم حل هذه المشكلات عندما يتم طرح الميزة للجمهور.

ميزة تجريبية من «واتساب» لمستخدمي أندرويد

تعمل منصة التراسل الفوري الشهيرة أيضا على ميزة تسمى المجتمع منذ فترة كبيرة من الوقت، وحسب لقطات الشاشة شاركها «WABetaInfo» المهتم بتتبع ورصد «واتساب»، فإن الميزة الجديدة اسمها «المجتمع».

من المتوقع أن تمنح ميزة «المجتمع» المستخدمون سهولة أكثر بالنسبة للتعامل مع الدردشات الجماعية، إذ تتسمح بحصول المستخدم على خيار لإنشاء مجموعة جديدة تربط ما يصل إلى 10 مجموعات، وهي في طور التجريب عبر الهواتف التي تعمل من خلال نظام التشغيل «أندرويد» فقط حتى الآن، ولم تُطرح أيضا حتى الآن.