| ميزة جديدة من «واتساب» لحماية مستخدمي أندرويد.. محدش هيعرف مكانك

دائمًا ما تسعى منصة التراسل الفوري «واتساب» إلى تقديم أحدث الميزات والإضافات التي تهم المستخدم، إذ تعمل حاليًا على تطوير خاصية جديدة في التطبيق، تتيح إخفاء عنوان «آي بي IP» الخاص بجهاز المستخدم أثناء المكالمات.

ميزة واتساب تجعلك أكثر أمانًا

بحسب تقرير نشره موقع «Wabetainfo»، فقد رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق واتساب في الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، إضافة خيار جديد على إعدادات المكالمات، وهو «حماية عنوان IP أثناء المكالمات»، وعند تفعيله يكون من الصعب على الأطراف الأخرى في المكالمة الاستدلال على موقع المستخدم، إن حاولوا تعقبه.

الميزة الجديد تعمل من خلال الترحيل الآمن للمكالمة إلى خوادم واتساب، التي تعمل على نقل الاتصال بشكل آمن أثناء إجراء المكالمة، إلا أنّ هذه الميزة قد تتسبب في تأثر جودة المكالمة قليلًا، نتيجة عمليات التشفير والتوجيه المتضمنة في الخاصية الجديدة.

الميزة ما تزال قيد التطوير 

لتوفير طبقة حماية إضافية للمستخدمين ضد محاولات البعض، تتبع موقعك الفعلي استنادًا إلى بيانات المكالمات، يوفر التطبيق عند تشغيل خاصية «حماية عنوان IP أثناء المكالمات»، إمكانية إخفاء المستخدم عنوان IP الخاص به، ويُعوّض بعنوان IP آخر مشفر ومجهول عبر خوادم واتساب.

تأتي الخاصية التي تعمل على تطويرها منصة واتساب، ضمن سلسلة التحسينات التي تطلقها المنصة بين الحين والآخر، لحماية المستخدمين، وردًا على المخاوف المتزايدة بشأن الخصوصية الرقمية والتعقب عبر الإنترنت، إذ ما تزال هذه الخاصية قيد التطوير، ويتوقع أن يتم إصدارها لكل مستخدمي التطبيق خلال تحديثات لاحقة.

وخلال الفترة الحالية، تختبر منصة واتساب عدد من الميزات الأمنية الأخرى مثل دعم مفاتيح المرور، وإضافة البريد الإلكتروني كخيار إضافي للتحقق من الهوية، علمًا بأنّ كل الرسائل والمكالمات التي يُجريها المستخدم عبر واتساب، تكون محمية بتقنية التشفير التام من طرف إلى طرف، للحماية من أي محاولات للتنصت أو التجسس من أطراف خارجية.