| ميزة خفية لقراءة رسائل «إنستجرام» دون علم المُرسل.. جربها الآن

في بعض الأحيان يرغب البعض في قراءة الرسائل التي تصلهم عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، دون أن يعرف المُرسل أن رسالته قُرأت، وهناك خدعة خفية يجهلها كثيرون يمكن أن تحقق هذه الرغبة بسهولة شديدة.

الخدعة تختبأ في ميزة طرحها إنستجرام في عام 2019، تسمى «التقييد» أو «Restrict»، وهي في الأساس درجة من درجات حظر شخص ما، إذ لا يعرف المستخدم الذي قُيد بأنه قُيد وسيظل بإمكانه رؤية حسابك.

ما تفعل خاصية «التقييد» عند تفعيلها؟

إذا قررت تقييد حساب شخص ما، تحدث 3 أشياء: لن يتمكن من معرفة ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أو ما إذا قرأت رسائله ولن تتلقى أي إشعارات خاصة بهذا الشخص، بحسب موقع «zdnet».

من ضمن الإجراءات التي تتخذ في حال تقييد شخص ما أن الرسائل الواردة منه تظهر في البريد الوارد بشكل عادي جدا ولكن في طلبات الرسائل، ولا يتمكن هذا الشخص من معرفة ما إذا فتحت رسائله أم لا، لكن في المقابل لن تستطيع الرد على هذا الشخص إلا إذا ألغيت التقييد.

كيفية تفعيل ميزة «التقييد» لمستخدمي «آيفون» و«أندرويد»

الميزة في الأصل طرحها «إنستجرام» كطريقة للمساعدة في منع التأثيرات السلبية على المستخدم الناتجة عن رسائل التصيد والتسلط والاحتيال، لكن يبدو أن هناك جانبا مفيدا مخفيا لم ينتبه له كثيرون.

ولتفعيل ميزة التقييد افتح الدردشة مع المستخدم الذي ترغب في أن تقرأ رسائله دون أن يعرف واضغط على «اسم الملف الشخصي الخاص به» الموجود في الأعلى، وإذا كنت من مستخدمي «آيفون» اضغط على النقاط الثلاث في أعلى الشاشة واختر «تقييد»، وإذا كنت من مستخدمي «أندرويد» مرر الشاشة لأسفل وستجد خيار «تقييد» انقر عليه.