| ميزة على «واتساب» لمستخدميه.. السماح بإرسال ملفات تصل إلى 2 جيجابايت

مشاركة الملفات على منصة التراسل الفوري الأشهر والأكثر انتشارا واتساب، من المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين، فلا يمكنهم إرسال ملفات كبيرة الحجم، سواء مقاطع فيديو أو ملفات PDF، وذلك لأن النظام الأساسي يحد من مشاركة الملفات الأعلى من 100 ميجا بايت، وكله يبدو أن هذا على وشك أن يتغير.

يشير تقرير صادر عن موقع «WABetainfo» الذي يهتم بتتبع «واتساب» إلى أن منصة التراسل الفوري الشهيرة تعمل على تحديث قد يسمح للمستخدمين بمشاركة ملفات وسائط تصل إلى 2 جيجابايت.

هل تتوفر الميزة الجديدة لجميع المستخدمين؟

خلال الوقت الحالي يجرى اختبار الميزة مع مستخدمي الإصدار التجريبي في الأرجنتين، إذ صار من المسموح الآن لعدد قليل من مختبري الإصدارات التجريبية في الأرجنتين بالاستمتاع  بالميزة على كل من «أندرويد» و«أي أو إس»، بحسب «WABetainfo».

ورغم أن هذه الميزة صارت متاحة لعدد محدودد من المستخدمين، إلا أنه يشير التقرير إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان «واتساب» تخطط لطرح هذه الميزة لعامة المستخدمين قريبا أم لا.

وذكر التقرير:«واتساب قد يتراجع عن التغييرات من خلال استعادة الحد السابق بعد الاختبار، ولكن قريبا سنعرف ذلك»، وذلك لأنه تكررت أكثر من مرة أن نرى ميزة في الإصدارات التجريبية، ولكن لا ينتهي بها الأمر للوصول إلى عامة الناس.

«واتساب» تنافس «تلجرام» بالميزة الجديدة  

وتحاول «واتساب» أن تلحق بموقع التراسل الكبير «تلجرام» الذي لديه بالفعل هذه الميزة لدى جميع مستخدميه، إذ يمكن للمستخدمين إرسال ملفات تصل إلى 2 جيجابايت من خلاله.

في الوقت نفسه، تختبر «واتساب» ميزة جديدة تتمثل في السماح للمستخدمين بالرد على الرسائل برموز تعبيرية كما هو الحال في «فيسبوك ماسنجر» ورسائل «إنستجرام»، وذلك في تحديث تجريبي أيضا.