| ميسي ونقص هرمون النمو.. حكاية عملية إنقاذ صنعت تاريخ برشلونة والبرغوث

وقع خبر إعلان رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن نادي برشلونة الأسباني، كالصدمة على جماهير الفريق الكتالوني، وسيطر النبأ على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية والمحلية، لتختلف تعليقات الجمهور في تلقيها لخبر رحيل ميسي، من بينهم كان المدافع عن «سيد اللاعبين»، خاصة بسبب المشكلات التي يعاني منها الفريق والتي كانت سببًا في رحيل «البرغوث».

حزن جماهير برشلونة لرحيل ميسي

وعلى الجانب الآخر، هاجم بعض الجماهير ميسي لرحيله عن النادي الذي قضى بين صفوفه أكثر من 20 عامًا، منذ انضمامه للفريق الكتالوني في 2001، وساعده في حصد العديد من الألقاب الفردية الكبيرة التي صنعت اسمه، فضلا عن تكفلهم بعلاجه من نقص الهرمون عندما كان صغيرًا، ذلك المرض الذي هدد بدء مسيرته الكروية منذ الصغر.

تفاصيل مرض ميسي في صغره

لا يعلم الكثير تفاصيل قصة مرض ميسي وهو صغير، حيث كان «البرغوث» لاعبًا ضمن صفوف النادي الأرجنتيني «نيولز أولد بويز» بينما كان عمره 8 سنوات، وفي هذه المرحلة اكتشف أحد الأطباء أن ميسي يعاني من نقص هرمون النمو، وهو تفسير صغر حجمه مقارنة بنفس الأطفال في عمره، وهو الأمر الذي هدد مسيرة اللاعب الذي أصبح بعد ذلك «سيد اللعبة».

وكان الحل الوحيد وقتها لعلاج ميسي هو حقنة تحتوي على هرمون النمو، حيث من المقرر أن يأخذها الطفل مرة كل يوم، إلا أن تكلفتها كانت باهظة، ولن تستطيع الأسرة توفيرها، وبينما وصل ميسي لسن 13 عامًا، جاءته فرصة ذهبية للتدريب في أكاديمية «لاماسيا» التابعة لنادي برشلونة، على أن يتحمل النادي تكاليف العلاج.

بداية مشوار ميسي مع برشلونة

وبالفعل انتقل ميسي مع أسرته للعيش في أسبانيا، وتدرج سريعًا بين صفوف الفئات العمرية إلى أن وصل للفريق الأول عام 2004، وشارك معهم في أول مباراة له أمام إسبانيول عندما كان 17 عامًا، حيث حل بديلا لـ«ديكو» في الدقيقة 82، ليبدأ مسيرته الكروية مع الفريق، ويسجل أول هدف له في مايو 2005 أمام ألباسيتي.

بطولات نجم الأرجنتين مع الفريق الكتالوني

وحصل ميسي مع برشلونة على 4 دوري أبطال أوروبا، و10 مرات دوري أسباني، و7 كؤوس ملك إسبانيا، وكأس العالم للأندية 7 مرات، و11 كأس سوبر أسباني، وبطولتين كوبا كاتالونيا، وسجل مع الفريق الكتالوني 672  هدفًا في 778 مباراة، وصنع خلالهم 288 هدفًا.