| نادر جدا.. اكتشاف ينبوع يشبه البيض المقلي في الصين

لون أصفر فاقع يشبه إلى حد كبير صفار البيض، ويحاوطه لون أبيض، في مشهد إذا رأيته تعتقد أنك أمام بيضة كبيرة، ولكن ما تراه هي ينابيع صفراء، تم اكتشافها في بلدة هواتوقو، التابعة لمدية مانغيا بمقاطعة تشينغهاي الصينية، خلال الأيام القليلة الماضية.

اللون الأبيض الذي يحاوط الينابيع هو ملح، وفي الوسط تظهر المياه الصفراء، مما جعلها تظهر مثل البيض المقلي «الأومليت».

مما تتكون الينابيع؟

وتتكون الينابيع من ارتفاع المياه العذبة الجوفية في فصلي الربيع والصيف، وانصهار السطح القلوي المالح، الذي يتميز بالطبيعة المائية القلوية.

ليس هذا الينبوع فحسب، بل هناك الآلاف من الينابيع المالحة الصغيرة، التي دائمًا ما تتكون حول بحيرة جاسكيول بمدينة مانغيا، وفقًا لموقع «البيان» الإماراتي نقلًا عن صحيفة «الشعب» الصينية، وذلك حسب مكتب الثقافة والرياضة والسياحة والإذاعة والسينما والتلفزيون في مدينة «مانغيا».

يبنوع بلون البيض.. نادر جدًا

ووفقًا للموقع الصيني، فإن الينابيع من الأساس تتكون من اللون الأزرق السماوي، وأيضًا الأزرق الداكن والأبيض الثلجي والأصفر الطيني، لكن ما تم اكتشافه، وهو اليبنوع بهذا اللون الأصفر الفاقع، هو نادر جدًا ولا يتوفر منه الكثير.

بعد ظهور اليبنوع، وأثناء التقاط المصورون صورة له عن طريق الطائرات بدون طيار، ظهر وكأنه يشبع البيض المقلي كثيرًا.

ما هو الينبوع؟

والينبوع أو العين هو نقطة تدفق المياه الجوفية خارج الأرض، حيث يقابل سطح الطبقة الجوفية السطح الأرضي، ويعتمد على مصدر مائي ثابت، قد يكون الينبوع عابراً، أو دائمًا.

خروج الماء من الينبوع الارتوازي قد يرتفع أعلى من قمة الطبقة الجوفية الذي يصدر منه، عندما يخرج الماء من الأرض، قد تتشكل بركة أو تل في الجداول السطحية.