| نادلة تفقد عملها بسبب بقشيش آلاف الدولارات.. «يا فرحة ما تمت»

بعد ليلة مرهقة في العمل، ربحت نادلة في مطعم موجود بولاية «أركنساس» الأمريكية إكرامية «تيبس» قيمته نحو 4400 دولار (70 ألف جنيه مصري)، ولكن فرحتها لم تكتمل بمكسبها في هذا اليوم، لأن مدير المطعم طردها بسبب البقشيش السخي.

ذكرت قناة «فوكس 59» الأمريكية أن البقشيش السخي حصلت عليها النادلة التي تدعى رايان براندت بعد أن عملت بجد في هذا اليوم مع أكثر من 40 شخصًا تناولوا العشاء في المطعم خلال حفل صغير، فأعطاها كل شخص منهم 100 دولار إكرامية.

مدير المطعم يطلب من النادلة أن تتقاسم البقشيش مع كل موظفي المطعم

مدير المطعم طلب من براندت أن تتقاسم الإكرامية مع كل من يعمل في المطعم، سواء خدموا في تلك الحفلة أم لا، مع أن الإكرامية السخية، التي لم يجمعها أي شخص يعمل هناك أبدا، منحها لها زبائن العشاء وحدها، بحسب ما ذكر موقع «نيويورك بوست» الأمريكي.

وتقول رايان براندت: «أمرني مدير المطعم بأن أسلم الأموال إلى مدير الورديات الخاص بي، وأنني لن أخذ منها إلا 20%، ولكني رفضت فطردوني من المطعم بعد أن قضيت به 3 سنوات ونصف، كان ذلك مفجعًا حقًا، خاصة أنني أعتقد أنني لم ارتكب أي خطأ».

حملة تبرعات لمساعدة النادلة المطرودة من عملها

وتضيف النادلة رايان براندت عن خسارة وظيفتها: «كان الأمر مدمرًا، اقترضت مبلغًا كبيرًا لقروض الطلاب وأعمل لتسديده، أنا مديونة وعانيت من توقف العمل الذي فرضه علينا كورونا، وبعد أن بدأت الأمور تعود لسابق عهدها، فقدت وظيفتي».

رداً على ذلك، بدأ بعض زبائن الحفل الذين منحوا الإكرامية السخية للنادلة حملة تبرعات لها عبر موقع جمع التبرعات الشهير «GoFundMe»، وجمعت رايان براندت نحو 8732 دولارًا اعتبارًا من صباح اليوم.