| نتائج أشهر رجال الأعمال في الثانوية العامة.. يتصدرهم «ساويرس» بـمجموع 96.5%

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، يطمح الكثير من الشباب إلى أن يصبحوا رجال أعمال أثرياء، وإذا خابت آمالهم وحصلوا على درجات منخفضة في الثانوية العامة، يعتقدون أن هذه هي نهاية المطاف وأن أحلامهم قد تحطمت، لكن الثانوية العامة ليست مقياسًا للنجاح في الحياة العملية.

ترصد لكم «» في التقرير التالي، مجاميع وحكايات أشهر رجال الأعمال الأثرياء في مصر مع الثانوية العامة، وفقا لما أعلنه في تصريحات صحافية سابقة وعبر صفحاتهم الرسمية على الفيسبوك.

مجموع أشهر رجال الأعمال في الثانوية العامة

جاء في المركز الأول رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس، الذي يُعد من أكبر رجال الأعمال في مصر، وحصل على مجموع 96.5%، وكان له قصة مثيرة مع الثانوية العامة، التي قام بتداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إذ قال إنه تحدى أحد المدرسين بأنه سيحصل على مجموع كبير في الثانوية العامة، وذلك لإثبات تفوقه في الدراسة.

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

بينما حل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، فقد حصل في الثانوية العامة على مجموع 90%، ودرس بعد ذلك في كلية التجارة جامعة قناة السويس، ثم أصبح واحد من أكبر رجال الصناعة في مصر.

رجل الأعمال منصور عامر

جاء رجل الأعمال منصور عامر في المركز الثالث، إذ حصل على 82% في الثانوية العامة، وكانت له تصريحات يقول فيها إنه كان من الطلاب الذين يحبون الدراسة وملتزمين جدًا في المدرسة، وبسبب تفوقه في الدراسة، قررت مديرة المدرسة تعيينه مشرف نظام، ليصبح من أكثر الطلاب التزامًا في المدرسة.  

رجل الأعمال محمد خميس

أما رجل الأعمال الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر والأمين العام لاتحاد المستثمرين، فقد حل في المركز الرابع، بعدما حصل على مجموع 72%، ثم التحق بعد ذلك بكلية الهندسة.  

رجل الأعمال سمير عارف

وجاء في المركز الخامس رجل الأعمال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، ضمن قائمة الذين خيبت الثانوية العامة ظنونهم، إذ استطاع تحقيق حلمه رغم عدم حصوله على مجموع كبير في الثانوية العامة، بنسبة 68% فقط، فيما كان الهدف الأهم له آنذاك هو البحث عن كلية للحصول على شهادة تناسب طموحه، يقول: «مرحلة الثانوية العامة في حياة الطلاب ليست نهاية مطاف الحياة».

رجل الأعمال أحمد الوكيل

أما عن رجال الأعمال الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة ونجحوا في حياتهم العملية، يأتي على رأسهم أحمد الوكيل، المعروف بـ«شهبندر التجار»، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالإسكندرية، وكذلك نائب أول لرئيس اتحاد الغرف الأفريقية ونائب أول لرئيس اتحاد الغرف العربية، فقد حصل على مجموع 48.5%، بينما كانت درجة النجاح وقتها 46%.