| نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم على موقع الآن

أنهى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، حالة الترقب والقلق والانتظار التي يعيشها مئات الأسر المصرية، إذ أعلن رسميا منذ قليل نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم، من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2021.

ووصف شوقي، طلاب الثانوي هذا العام بـ«الدفعة التاريخية»، بعدما كشف عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم، وبلغ متوسط النجاح للشعبتين الأدبي والعلمي 74%.

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس والاسم، عبر الدخول على «» بالرابط التالي: 

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم

ويجب على الطلاب إدخال بياناتهم الأساسية وهي : 

  • الاسم الرباعي الكامل 
  • رقم الجلوس 
  • رقم الهاتف 
  • الشعبية التي تخصص بها، أدبي أو علمي.
  • المحافظة التابع لها
  • البريد الإلكتروني

اقرأ أيضا .. خلال دقائق.. نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم على موقع  

وسيحصل آلاف الطلاب على نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم، بالإضافة إلى مجموعهم الكلي للمواد والذي سيكون 410 درجات، على أن تكون المواد الماضفة إلى المجموع 12 مادة، كل واحدة منهم درجتها الكلية 60 درجة، باستثناء مادة اللغة العربية ومجموعها الكلي 80 درجة، بينما جاء مجموع مادتي اللغة الأجنبية الأولى والثانية، 50 درجة للأولى و40 درجة نهائية للثانية.

طارق شوقي: العام الدراسي كان استثنائيا بكل المقاييس

وحرص الدكتور طارق شوقي، على طمأنة الطلاب، بأن هذا العام الدراسي كان استثنائيا بكل المقاييس على مستوى الشعبيتين العلمي والأدبي، وأن المجاميع ستنخفض جميعها بسبب التوزيع الكلي للدرجات مع تطبيق النظام الحديث في التعليم.

وأكد «شوقي»، خلال المؤتمر الذي كشف فيه تفاصيل نسب النجاح وعملية التصحيح والتوزيع، بأن فرز مستويات الأداء كان عاملا مهما لمعرفة الفرق بين المستويات المختلفة للطلاب.

كما هنأ وزير التربية والتعليم، الأوائل بالشعبتين الأدبي والعلمي، بطريقة مختلفة هذا العام، وهم 47 شخصا، فبدلا من الالتصال بهم بالطريقة التقليدية مثلما هو متبع كل عام، أعلن أسماء الأوائل على الهواء مباشرة خلال المؤتمر الذي عقد اليوم، بالتنسيق مع وزارة التعليم والبحث العلمي.

كما تم الإعلان خلال المؤتمر عن تنسيق الجامعات لكي يعرف الطلاب ما سيفعلونه في المرحلة المقبلة.