| «نجح في المحاولة الثالثة».. رجل إطفاء ينقذ قطا من برج ارتفاعه 9 أمتار

موقف إنساني بسيط، كان سببًا في التفاف مجموعة من أهالي منطقة «بوني» غربي الهند حوله والفخر به، لإنقاذه قط عالق أعلى برج للاتصالات، إذ كان معلقا في حالة صعبة لا يُمكنه النزول أو الحراك، ما أثار مشاعر أهالي المنطقة وحاولوا مساعدته بعدة سُبل إلا أنهم فشلوا، ما جعلهم يستنجدون برجال الإطفاء لتسلق البرج وإنقاذ القط.

وفي استجابة سريعة للنداء الإنساني واستغاثة أهالي منطقة «بوني»، حضر رجل الإطفاء شاندراكنت أنانداس، الذي أجرى محاولتين لـ إنقاذ القط العالق فوق برج لبث إشارات الهواتف المتحركة، بارتفاع نحو 9 أمتار، إلا أنها فشلت، لكنه واصل عمله حتى تمكن من الإمساك بالقط والنزول به سالمًا، بحسب صحيفة «ذا إنديان إكسبرس».

إنقاذ القط وفرحة أهالي المنطقة

وظهر في الفيديو الذي تداولته وسائل إعلام هندية، رجل الإطفاء «أنانداس»، وهو يحاول إنقاذ القط، حتى تمكن من الوصول إليه ووضعه في سلة ومن ثَم نزل به، وسط فرحة من أهالي المنطقة، الذين عبروا له عن امتنانهم البالغ، إلا أنه شكرهم وأوضح لهم أنهم من الواجب عليه أن يفعل مثل ذلك: «لقد تأثرت عندما رأيت القط وكان لابد من إنقاذه، أنه واجبي كإنسان أولًا وكرجل إطفاء ثانيًا».

فرحة كبيرة تملكت العائلة المالكة للقط فور إنقاذه، لذا عبروا عن شكرهم وامتنانهم لرجل الإطفاء الشجاع شاندراكنت أنانداس: «نحن في غاية الشعور بالامتنان لك، حفظك الله ولن ننسى لك ذاك المعروف، لقد أنقذت قطنا بعد أن ظل عالقنا على البرج لعدة ساعات وفشلنا في الوصول إليه».

كما وصفت الأسرة موقف إنقاذ حيوانها الأليف بالعمل البطولي: «لقد قمت بعمل بطولي، ونقدر كونك لم تستلم بعد المرة الأولى والثانية وإنما واصلت عملك حتى تمكنت من إنقاذ القط وأعدته لنا سالمًا، في الحقيقة لقد كان عملًا بطوليًا».