| نجم «ذا فويس كيدز» يفوز في «المبدع الصغير»: حبيت الغناء من إنشاد والدي

بصوته العذب وجرأته على المسرح، استطاع الطفل يوسف حسن سعد، 15 عاما، أن يقتنص جائزة الدولة للمبدع الصغير، في مجال الغناء، ليصبح الأفضل بين أطفال الفئة العمرية الثانية في فرع الغناء، ويفوز باللقب كأفضل صوت في الأطفال.

إنشاد والد «يوسف» سر حبه للغناء

بدأ «يوسف» في الغناء منذ كان عمره 5 أعوام، حيث كان والده منشدًا دينيًا، واعتاد الطفل سماعه خلال الإنشاد، وخلال إحدى المرات أنشد بعض الكلمات لوالده، الذي لفت نظره موهبة نجله، وقرر تنميتها، حسبما ذكر المبدع الصغير في حديثه مع «»، ما جعل والده يقرر تدريبه؛ لتحسين صوته.

وشارك بعدها المطرب الصغير في مهرجان الموسيقى العربية، وحصل على المركز الثاني، ثم انضم إلى مركز تنمية المواهب، وشجعه أساتذته فيه على التقديم في جائزة الدولة للمبدع الصغير، خاصة وأنه شارك بالغناء في افتتاح المهرجان في المسرح الصغير، بحسب حديثه، مضيفًَا أنه قدم في الافتتاح أغاني «حبيت بلدي، وإذا مصر قالت».

مشاركة في حفل الافتتاح وفوز بالجائزة

وعقب فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير، قرر «يوسف» المشاركة: «كنت عايز أخش وأكسب علشان أطلع في التليفزيون والقنوات، وأكون مغني مشهور»، لافتًا إلى أن مطربيه المفضلين هم محمد عبدالوهاب، في اللون القديم، وفي الحديث صابر الرباعي، أما في الشعبي يفضل رضا البحراوي، معبرًا: «أكتر حاجة عجبتني اختلاف المواهب في المسابقة».

بعد نهائي «ذا فويس كيدز».. «يوسف» المبدع الصغير

لم تكن تلك المرة الأولى لـ«يوسف» أنا يشارك في مسابقة كبرى أمام لجنة تحكيم، حيث سبق له المشاركة في برنامج مواهب الأطفال الشهير «ذا فويس كيدز»، وخرج من النهائي، ضمن فريق المطربة نانسي عجرم، وذلك بعد تخطي الاختبارات الأولية، بتقديم 10 أغنيات بموسيقى، و10 بدون موسيقى، حسبما ذكر المبدع الصغير، وبعدها جرى قبوله، ونجح في لف كرسي الفنانة اللبنانية.

يذكر أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أمس الأحد، أسماء 16 طفلا، فائزين في جائزة الدولة للمبدع الصغير، ومن بينهم أطفال من دار أيتام، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، خلال حفل أقيم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.