| نجوم من مواليد الدرب الأحمر.. المليجي وشفيق جلال أبرزهم

من منطقة الدرب الأحمر، الموجودة في محافظة القاهرة، خرج عدد كبير من نجوم الفن في مصر، في التمثيل والغناء، على رأسهم الفنان عبدالباسط حمودة، الذي ما يزال متواجدا هناك بشكل دائم، بين أهله وجيرانه القدامى.

في بث مباشر عبر صفحة جريدة «» على «فيسبوك»، ظهر الفنان عبدالباسط حمودة في منطقته التي ولد ونشأ فيها، الدرب الأحمر، يحتفل معهم بمولد السيدة فاطمة الزهراء، ويأكل «رز بلبن»، وتحدث عن حبه لمنطقته القديمة، وعن أنها «بلد النجوم».

عبدالباسط حمودة يحكي عن نجوم الدرب الأحمر

ويحكي نجم الغناء الشعبي عبدالباسط حمودة عن النجوم الذين ولدوا ونشأوا في الدرب الأحمر: «دي بلدي، وأنا مولود هنا، ونجوم كتير مولودة هنا، شفيق جلال، محمود المليجي، خيرية أحمد، سميرة أحمد، حسن يوسف، زوجة كرم مطاوع (سهير المرشدي)، سمير الإسكندراني، محمود شكوكو».

أبرز مواليد منطقة الدرب الأحمر أيضا، بحسب ما يقول الفنان عبدالباسط حمودة، الذي ولد ونشأ هناك، ولا يزال يود جذوره وأهله بالمنطقة: «الفنان حسن حسني، وكمان الفنان حسين رياض، من جنبنا من سوق السلاح، كل دول من هنا».

يعتاد عبدالباسط على الاحتفال بمولد السيدة فاطمة الزهراء وسط أقاربه في الدرب الأحمر، طوال 63 عامًا يواظب على هذا: «دي بلدي وأنا من هنا من الدرب الأحمر، مولود في الشارع اللي وراه، وبندخل المولد في حتتنا، مولود هنا بقالي 63 سنة، المولد مقدرش أنساه لأننا من صغرنا موجودين فيها، وكل سنة وإحنا صغيرين أنا وأخواتي مش بنسيبه».

عائلة عبدالباسط لا تزال موجودة في الدرب الأحمر، وهو يزورهم باستمرار: «لازم أقعد معاهم، أنا هنا مع إخواتي وولاد حتتي، أنا على طول هنا، باجي عند ابن خالتي محروس، وابن أخويا وابني، وكلهم أهلي وحبايبي، لازم أقعد معاهم، ما أقدرش أستغنى عنهم، لو أنا قد كدا 100 مرة مقدرش أستغنى عن أهل حتتي».