| نصائح غذائية مهمة لراغبي فقدان الوزن.. بينها تناول الفاكهة قبل الأكل

فقدان الوزن، هدفًا يسعى له العديد من الأشخاص من خلال عدة طرق أهمها تباع نظام غذائي بنسب منخفضة من السعرات الحرارية، بجانب ممارسة الأنشطة الرياضية التي تسهل من عملية حرق الدهون.

ومن بين العادات الخاطئة التي يعتمد عليها البعض من الراغبين في فقدان الوزن، عدم تناول كميات مناسبة من الفاكهة، ظنًا منهم أن سعراتها الحرارية عالية، ما يُفسد من نظامهم المتبع.

تقليل 500 سعر حراري يوميا يقلل الوزن 

وأوضحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، أن عدم تناول كميات مناسبة من الفاكهة خلال اتباع نظام غذائي لتقليل الوزن، أمر خاطيء، إذ إن الكثيرين يرغبون في اتباع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية، ولذلك إذا نجح أي شخص من تقليل 500 سعر حراري من سعراته اليومية يساعد ذلك على خفض كمية مناسبة من الوزن خلال أسبوع، ويمكن تحقيق ذلك عبر تناول بعض الفاكهة.

«عبد الوهاب»: شرب كوبين مياه قبل كل وجبة

وأضافت «عبد الوهاب» في حديثها مع «»، أن شرب كميات المياه أمر مهم جدًا في تقليل نسبة الدهون، بعدد كوبين من المياه قبل كل وجبة، وكوب كل ساعة، وهي من الملاحظات المهمة التي قد لا يلتفت لها الكثيرون.

والفواكه التي يمكن تناولها مع نظام غذائي لتقليل الوزن «رجيم» منها «الكريز، الفراولة، التفاح الأخضر»، بحسب «عبد الوهاب»، مضيفة أنه يفضل كذلك تناول التوت الأسود والأخضر، الذي يعتبر من الفواكه الممتازة منخفضة السعرات الحرارية، والجيدة مع النظام الغذائي.

موعد تناول الفواكه

وأشارت استشاري البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إلى أنه من الطرق المهمة في خفض الوزن ونسبة الدهون في الجسم، تناول الفاكهة قبل الوجبة الأساسية بمدة زمنية قدرها 20 دقيقة، حيث تساعد هذه الطريقة في سد الشهية.