| نصائح لاجتياز «الإنترفيو الأونلاين» بنجاح.. خلي بالك لتخسر الوظيفة

تلجأ شركات عديدة إلى إجراء مقابلات عبر الإنترنت، للأشخاص المرشحين للعمل، لتحديد مستوى الكفاءة ومدى والاستحقاق للوظيفة، لكن البعض قد يقع في أخطاء بسيطة، خاصة بالمظهر ولغة الجسد، تؤدي إلى الحرمان من العمل في بعض الشركات.

وتتميز مقابلة العمل «الأونلاين»، بأنها لا تحتاج من الشخص، أن يكون جالسًا بشكل مستقيم وجاد في حركات اليدين، واستخدام لغة الجسد والاتصال بالعين مع ابتسامة بسيطة، بل يجب أن يجلس بأريحية، متحررًا من كل الضغوط التي تلفت النظر اليه، بسبب مظهره، عن طريق الثقة بالنفس، بحسب موقع «أيادينا» لإدارة المال والمشروعات الصغيرة.

نصائح لإجراء مقابلة عمل أونلاين

اختيار المكان المناسب

اختيار مكان مناسب لخلفية المكالمة، حتى تتضح الرؤية بشكل سليم، وعلى الشخص أن يعبر عن شخصيته، من خلال بساطته وتركيزه، وألا يبرز فوضويته.

ارتداء ملابس رسمية كاملة

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض، عدم ارتداء ملابس رسمية كاملة، خلال مكالمات الفيديو المتعلقة بالمقابلة، والاكتفاء بالجزء العلوي فقط، كالقميص والجاكيت، ومن الأسفل يرتدون ملابس منزلية «بيجامة»، خاصة أنه من الممكن أن يحدث أي موقف طارئ، يكشف عن ملابس الشخص، مثل سقوط سماعة أو دخول حيوان أليف، ليصبح الشخص في حرج، وتأتي النتيجة عدم قبوله في الوظيفة بنسبة كبيرة.

عدم تناول الطعام والشراب

من أهم قواعد المقابلة، عدم تناول الطعام أو الشراب، لأن ذلك يؤثر على صورة الشخص بشكل سلبي، ويخلق انطباع بعدم الاهتمام بالوظيفة، أو الاستهتار بالأمر، ومن الممكن في أثناء تناول الطعام أو شرب المياه، أن تقع على الملابس، كلها سلوكيات ومظاهر تؤدي للحرمان من الوظيفة.

التأكد من سرعة الإنترنت

يجب أخذ الاحتياطات الكاملة، ومراجعة الأجهزة، مثل التأكد من سلامة جهاز الكمبيوتر والسماعات، وسرعة الإنترنت، حتى لا ينقطع الصوت فجأة أو الصورة، في أثناء إجراء المقابلة.