| نصائح لتجنب مخاطر ومشكلات الشراء عبر الإنترنت.. «ابحت عن التقييمات»

يلجأ العديد من الناس إلى شراء المنتجات عبر الإنترنت، بدلًا من النزول إلى الشوارع، والتجول في مختلف المحلات، أيضًا، يمكن للمواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت بسبب التكلفة الأقل والتشكيلة الواسعة، ومع ذلك، هناك العديد من المشكلات، نتيجة الشراء من الإنترنت، خاصة إذا كان المشتري لا يعرف كيفية التأكد من جودة المنتج قبل الطلب.

وتستعرض «»، نصائح لتجنب مخاطر الشراء من الإنترنت، بحسب سلام جوهر، الخبير الاقتصادي وهي ما يلي:

نصائح لتجنب مخاطر ومشكلات الشراء من الإنترنت

– استخدم مواقع التجارة الإلكترونية الموثوقة، حيث ينبغي على المشترين استخدام مواقع التجارة الإلكترونية الموثوقة، والمعروفة للحصول على أفضل العروض والتخفيضات.

– قراءة تقييمات وتعليقات المشتريين على المواقع الإلكترونية لمعرفة إذا كان موقع التسويق موثوق أم لا؟

– يجب استخدام بطاقات الائتمان الآمنة للدفع عند الشراء عبر الإنترنت، حيث توفر بطاقات الائتمان حماية مضافة للمشترين في حالة حدوث أي خلاف بين المشتري والبائع.

– ينبغي للمشترين التحقق من سياسة الخصوصية للموقع قبل الشراء، للتأكد من أن المعلومات الشخصية للمشترين لن تتم مشاركتها مع أي جهات خارجية، وفقًا للخبير الاقتصادي سلام جوهر.

– ينبغي للمشترين الحفاظ على سجل تعاملاتهم والحصول على إيصال الشراء لجميع المشتريات التي تتم.

ضرورة البحث عن المنتجات المطلوبة

– ونصح سلام جوهر، المستهلك بضرورة البحث عن المنتجات المطلوبة والتأكد من أنها تلبي احتياجاتك، إلى جانب البحث عن المورد المناسب والموثوق به، وكذا التحقق من تفاصيل المنتج بدقة، مثل الحجم والمواد واللون والوزن والتفاصيل الأخرى.

– قراءة تقييمات المنتج من العملاء السابقين، للتأكد من جودة المنتج ورضا العملاء عنه، والتواصل مع المورد قبل الطلب، للتأكد من تفاصيل الطلب وجودة المنتج، وأخيرا طلب عينة من المنتج قبل الشراء الكامل للاختبار والتأكد من جودة المنتج.