| نصائح للتغلب على الخوف عند السفر.. استمتع برحلة خالية من التوتر

السفر من أجمل التجارب التي يمكن أن يفعلها الإنسان، إذ يتخلص العقل من ضغوط الحياة اليومية، لكن الخوف قد يقف حائلاً بيننا وبين هذه التجربة المميزة، لذا نقدم مجموعة من النصائح القيمة التي تساعدك على التغلب على مخاوف السفر وتحقيق أقصى استفادة من رحلاتك، وفقًا لما ورد عبر موقعي «world packers» و«goabroad».

توقف عن الكافيين والسكر

ينصح الخبراء الأشخاص المقبلين على السفر للتوقف من شرب الكافيين والسكر قبل السفر، إذ تعمل هذه المشروبات على زيادة القلق والتوتر في الجسم، لذا فحاول اختيار مشروبات مرطبة، واتباع نظام غذائي متوازن، لدعم صحتك قبل التخطيط للسفر.

اشغل نفسك بأشياء أخرى

حاول قبل القيام السفر أن تشغل نفسك بأشياء أخرى، مثل التفكير فيما ستقوم به أثناء الرحلة، والأماكن التي ستزورها، إذ يعمل هذا الأمر على تقليل التوتر والقلق بشكل كبير، ففي بعض الأحيان تكون أفضل طريقة للتخلص من الخوف هي الانشغال بأمور أخرى.

حدد الهدف الأساسي من السفر 

ينصح خبراء السفر بأن يقوم المسافرين الذين يخشون السفر بتغيير وجهة نظرهم، فمن الأفضل التفكير في الهدف الأساسي من السفر، وهو صفاء العقل والذهن من الضغوطات، والابتعاد عن مشكلات ومشاغل الحياة، وتجربة ثقافات جديدة في بلاد جديدة.

مارس تمارين تخفيف التوتر

ينصح باستخدم بعض تقنيات الاسترخاء إذا كنت تعاني من القلق والتوتر قبل السفر، وهناك علاج مفيد للقلق الناتج عن السفر يوصي به الخبراء، وهو استخدام تقنيات الاسترخاء والتأمل مثل تمارين التنفس العميق وتدوي.

كيف تسيطر على قلقك عند السفر؟

يحتاج الأشخاص الذين يعانون من قلق السفر أثناء الخروج إلى ممارسة بعض تمارين التأمل، أو التنفس لتهدئة الجهاز العصبي لديهم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استشارة طبيب إذا لزم الأمر.