| نصائح للوقاية من الإصابة بتسوس الأسنان.. لا تأكل كثيرا

صحة الأسنان من الأشياء المهمة التي يجب على الأشخاص الاهتمام بها من أجل الحفاظ على ابتسامه لطفية، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي يجب على الأشخاص الإقلاع عنها، نظرا لآثارها الجانبية.

أسباب تسوس الأسنان 

وأشارت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى أن تسوس الأسنان يحدث نتيجة تحلل السكر الموجود في الأطعمة المختلفة التي يتناولها الأشخاص والتي ينتج عنها نوع من الأحماض يعمل على تآكل الطبقة الخارجية للأسنان مسببا تسوسها.

طرق للوقاية من تسوس الأسنان

وقدمت وزارة الصحة والسكان عدة طرق للوقاية من تسوس الأسنان ومنها يجب على الأشخاص تجنب الإكثار من تناول الطعام والوجبات الرئيسية، لأن ذلك يزيد احتمالية تراكم الجير «البلاك» على الأسنان ومن ثم الإصابة بالتسوس.

 وجاءت من ضمن الطرق التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لتجنب الإصابة بتسوس الأسنان هى «الابتعاد عن المشروبات الغازية المحلاة والمنبهات كالشاي والقهوة» وأيضا يجب غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول الطعام مباشرة، واستخدام خيط الاسنان يوميا لإزالة الطعام بين الاسنان.

وأوضح الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان خلال حديثه على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه لابد من إزالة طبقة الجير المتكونة على الأسنان بصفة دورية كل 6 أشهر حتى لا تحدث مشاكل في الأسنان، مضيفا أن صحة الفم تبدأ من مناظرة الطيب الخاص بالشخص من خلال المتابعة، حيث أن بعض الأشخاص يكون ريقهم قلوي لذلك لابد من تنظيف الأسنان بشكل مستمر.