| نصائح مهمة للتعامل مع فصل الشتاء.. منها الحرص على شرب المياه

مع دخول فصل الشتاء، تحدث تغيرات جوية كثيرة؛ منها انخفاض في درجات الحرارة، وتوافر فرص سقوط الأمطار على مختلف محافظات مصر، خاصة السواحل الشمالية، على فترات متقطعة، ورياح مثيرة للأتربة، قد تؤثر على مرضى الحساسية تحديدًا، وفق ما أوضحته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نصائح للتعامل مع الطقس السيئ

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتريا والمناعة، إن التغيرات الجوية مع دخول فصل الشتاء، خاصة الرياح المثيرة للأتربة، قد تؤثر على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية والمناعة، لذلك يفضل عدم الخروج من المنزل وقت الذروة، وإذا وجب الخروج لابد من ارتداء الكمامة، تجنبًا لأي ضرر يحدث.

وتابعت «عبدالوهاب» خلال حديثها لـ«»، أنه في حالة الوجود في المنزل وقت الرياح المثيرة للأتربة، لابد من وضع أقمشة مبللة على النوافذ لامتصاص هذه الأتربة، ومنع دخولها إلى الغرفة، فضلًا عن استخدام الأدوية المناسبة التي وصفها الطبيب في مثل هذه الحالات.

الحرص على شرب المياه باستمرار

وحسب هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، للتعامل مع الطقس السيئ، يجب شرب كمية كافية من المياه للحفاظ على الكلى، ولتحسين تدفق الدم إلى الرئتين.

وكان قد توقع خبراء الأرصاد الجوية، نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع دخول فصل الشتاء، على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.