| نعمة سعيد تتوج بذهبيتين وفضية في بطولة العالم لرفع الأثقال.. رقم قياسي جديد

استطاعت البطلة المصرية نعمة سعيد، لاعبة منتخب رفع الأثقال، تحقيق إنجاز جديد لرفع الأثقال، بعد الفوز بـ3 ميداليات في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب باليونان، والتي تستضيفها صالة «هيراكليون» خلال الفترة من 2 إلى 10 مايو الجاري.

وتوجت لاعبة منتخب رفع الأثقال بذهبيتين في النتر والمجموع وفضية في الخطف، إذ جاءت ذهبية النتر بعدما رفعت ثقل قدره 131 كجم بفارق 2 كيلو عن الأمريكية أوليفيا ريفيز، فيما جاءت ذهبية المجموع بعد رفعها لثقل قدره 237 كجم وبفارق كيلو واحد عن نفس اللاعبة.

معلومات عن بطلة رفع الأثقال نعمة سعيد

ـ حققت نجاحات غير معتادة في رياضة رفع الأثقال التي يرى البعض أنها لا تتناسب مع الفتيات نظرًا لاعتمادها على القوة البدنية بشكل كبير. 

ـ حققت نعمة سعيد رقمًا قياسيًا لأول مرة في منافسات 24 كجم التي أقيمت في محافظة بورسعيد بتحقيقها 100 كجم في الخطف و120 في النتر.

ـ بدأت نعمة سعيد هوايتها في سن مبكرة وكانت تسعى إلى أن تدخل كلية الشرطة، وهو حلم من أحلامها لكنها اختارت رياضتها التي تعتمد على رفع الأوزان الثقيلة وحققت عدة نجاحات.

ـ استطاعت بطلة رفع الأثقال تحقيق إنجاز تاريخي في عام 2019 بخطف 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال.

ـ استطاعت نعمة سعيد أن تحصد ميداليات ذهبية في «الخطف والنتر» بمنافسات وزن 59 كيلو جرام عند عمر الـ17 عامًا منذ سنوات.

صلابة «الأوناش» المصرية في اليونان

يذكر أنّ اللاعب محمود حسني حقق أيضًا ميداليتين فضيتين في النتر والمجموع بمنافسات وزن 81 كجم، ما جعل الكابتن علاء حسن كامل مدير المنتخبات، يشيد بما تحقق في بطولة العالم في اليونان، مؤكدًا على أنّ ذهبية نعمة سعيد وفضية محمود حسني دليل على قوة وصلابة «الأوناش» المصرية.