| نقيب العلاج الطبيعي: ضبطنا الكثير من الأدعياء والدخلاء على المهنة

قال الدكتور سامي سعد، النقيب العام للعلاج الطبيعي، إن لجنة مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، نجحت في ضبط عدد من مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة بمدن المحافظة وكان منهم مركز للعلاج الطبيعي يديره صيدلي، وعيادة نساء وولادة غير مرخصة بها غرفة عمليات وأدوية منتهية الصلاحية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، وشارك في الحملة أعضاء جهاز حماية المستهلك والرقابة التجارية، وعددا من الجهات المعاونة.

سعد: رجال الرقابة الإدارية والجهات المعنية تواجه تفشي هؤلاء الأدعياء في مصر

وأضاف «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، والمذاع على فضائية «DMC»، اليوم السبت، أنه تم ضبط الكثير من الأدعياء والدخلاء في مجال العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية مؤخرا، ما يؤكد يقظة رجال الأمن والرقابة التجارية وحماية المستهلك من تفشي مثل هؤلاء الأدعياء في مصر.

سعد: استطعنا بمعرفة الزملاء رصد مكانة مرة أخرى

وأوضح أن أحد الأدعياء الذي ألقي القبض عليه، ويدعى يوسف خيري الشهير بـ«سمكري البني آدمين»، جاء بعد متابعة للكثير من الشكاوي التي وردت إلى النقابة ومنهم الفنانة ساندي التي تم علاجها على يد أحد أطباء العلاج الطبيعي غير المرخصين، وكان يحمل شهادات مزورة وبطاقة شخصية مزورة أيضا، «قبضنا عليه أول مرة وخرج بكفالة، وبعدين فتح مركز آخر بعيد عن أعين الرقابة، ولكننا استطعنا بمعرفة الزملاء رصد مكانه مرة أخرى حتى شكلت لجنة بها كل أجهزة الدولة والتي تعاونت مع بعضها البعض من أجل ضبط الكثير من النصابين ممن يدعون عملهم بمجال العلاج الطبيعي».

وأكد أن النقابة دائما ما تصدر قراراتها وتعميماتها على موقع النقابة الرسمي للمترددين على مثل تلك الأماكن غير المرخصة والتي تعمل في الخفاء بعلاج المرضي علاجا طبيعيا غير مسؤول، «أنا عاتب على بعض الفنانين اللي كانوا بيلجأوا ليه بدون البحث عن هوية هذا الرجل، وما يحدث هو إجرام في حق المريض والطب».

وتابع :«أخدنا مواقف حاسمة بعد القبض عليه، وأتمنى من القانون أن يطبق عليه بكل حذافيره حتى يكون عبره لمن يليه، وكل هذه التهم موجودة لدى النيابة العامة وقيد التحقيق».

وجدير بالذكر أن النيابة العامة قررت غلق المركز الخاص بـ«سمكري البني آدمين»، وحبسه بتهمة تزوير بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج الجامعية.