| هاني الناظر: حب الشباب ليس مرضًا وظهوره لا علاقة له بالطعام.. «فيديو»

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إنّ حب الشباب يزيد في الوجه خلال فترة الامتحانات والمذاكرة وانتظار النتيجة، كما يظهر أيضا للعروسة قبل حفل زفافها بسبب القلق.

ظهور حب الشباب ليس له علاقة بالطعام

وأضاف «الناظر»، خلال لقاء ببرنامج «من مصر»، المذاع على قناة «cbc»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أنّ حب الشباب ليس مرضا، ولكنه عرض نتيجة للانفعالات بسبب التوتر أو الحزن، كما أنه غير مُعدي، وليس له علاقة بالطعام كما يعتقد البعض: «حب الشباب لا يظهر بسبب تناول اللب والفول السوداني والشوكولاتة».

ولفت إلى أن البعض يعتقد بأن حب الشباب يظهر للمراهقين فقط، لكنه قد يظهر لشخص يبلغ من العمر 40 سنة إذا تعرض لشدة عصبية في عمله أو حياته.

تجنب أضرار حمامات السباحة ومياه البحر

وأوضح الدكتور هاني الناظر أن الكلور في حمامات السباحة ومياه البحر يؤثر على الشعر، وقد يؤدي إلى تقصيفه ويزيد من خشونته وجفافه، وعلاجه سهل للغاية ووقاية أكثر منه علاج، وهو وضع زيت اللوز الحلو على الشعر قبل النزول في حمامات السباحة أو البحر لحماية الشعر من الكلور أو ملح البحر، كما أنه مفيد للشعر.

 ويفضل الاستحمام فور الخروج من حمامات السباحة بمياه نظيفة، خاصة أن البعض يصاب بالحساسية في الجلد بسبب الكلور، بينما لا خوف من مياه البحر ولا تؤذي الجلد وتعالج العديد من الأمراض مثل الصدفية والإكزيما.

فوائد فرك الأقدام بالرمال

وأفاد أنه من الخطأ ارتداء شبشب أو ما شابه على شاطئ البحر لعدم تعرض قدمه للرمال، متابعا: «عاوز الواحد وهو قاعد على البحر يفرك رجله في الرمل، بتكون صنفرة طبيعية بتشيل الجلد الميت والخشونة في كعب الرجل، وتجدد خلايا الجلد وتزيل الفطريات الموجودة بين أصبع القدم».